سيارة فريق هاس للفورمولا واحد أكملت أولى لفاتها التجريبية

أكملت سيارة فريق هاس للفورمولا واحد القادم الجديد للبطولة أولى لفاتها التجريبية، وذلك قُبيل الكشف رسميًا عنها يوم الأحد في برشلونة.

أنهت السيارة - التي تعمل بمحرك فيراري والتي تمّ الكشف أن اللونين الرمادي والأحمر لشركة هاس المتخصصة بالمعدات الصناعية سيكونان اللونين الطاغيين - يومًا للتصوير الإعلاني على حلبة كاتالونيا نهاية هذا الأسبوع، قبل بدء التجارب الشتوية رسميًا يوم الاثنين على نفس الحلبة.

وأكد جيني هاس، مالك الفريق، بأن السيارة أنهت لفة تجريبية يوم السبت، على الرغم من أنه لم يتطرق إلى أية تفاصيل عمّا إذا كان الفريق قد خطط للقيام بأي أمر إضافي أم بأنهم سيجرون المزيد من اللفات يوم الأحد.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع هاس قال فيه: "وضعنا جيد"، وتابع: "خرجت السيارة وخاضت لفة تجريبية، وهي جيدة".

وأضاف: "كانت فترة تحضير طويلة – بل طويلةً جدًا، ولكننا جاهزون ونحن الآن بحاجة لنجاح الأمر".

أنظمة متشددة

فُرضت على الفرق قيودٌ شديدة فيما يتعلق بكمية التجارب التي يمكنهم القيام بها، ومن غير الواضح ما إذا كانت اللفة التحضيرية الواحدة التي أُجريت يوم السبت تُعتبر "يومًا" كاملاً للتصوير.

وتنص المادة العاشرة من أنظمة الفورمولا واحد أنه يجوز لكل فريق أن يُقيم حدثين ترويجيين – على أن تحدد المسافة المقطوعة بمئة كيلومتر باستخدام إطارات مخصصة للأنشطة الاستعراضية.

وما يُثير الاهتمام، بأن الأنظمة لا تُشير صراحةً إلى أنه ينبغي إتمام "الحدث" ضمن إطارٍ زمنيٍّ مُحدد، لذا نظريًا يُمكن أن يمتد.

كما يُمكن للفرق تقديم الأحداث الاستعراضية باستخدام سيارة حديثة، ولكن على ألا تتجاوز المسافة المقطوعة 15 كيلومترًا، ويُمكن إجراؤها بعد انتهاء الموسم فقط.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة