سيارة ساوبر الجديدة لن تكون جاهزة حتّى التجارب الشتوية الثانية

أكّد فريق ساوبر اليوم الاثنين بأنّ سيارته الجديدة لموسم 2016 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لن تكون جاهزة حتّى فترة التجارب الشتوية الثانية التي ستُقام على حلبة برشلونة الإسبانيّة بداية شهر مارس/آذار.

ستُقام التجارب الشتوية الأولى بين يومي 22 و25 فبراير/شباط المُقبل، إلّا أنّ الفريق السويسري الذي حقّق تقدمًا ملحوظًا في الموسم الماضي مُقارنةً مع أدائه المُخيب للآمال في 2014 لن يقوم بجلب سيارته الجديدة.

وقد تأثّرت خطط الفريق في تغيير روزنامة البطولة من خلال تقريب إقامة سباق جائزة أستراليا الكُبرى - الجولة الافتتاحيّة من البطولة - ما دفع بالمعنيين تحديد الأيام الأخيرة من شهر فبراير/شباط كفترة لاختبار السيارات الجديدة للمرّة الأولى في برشلونة عوضًا عن شهر مارس/آذار.

وكان من المُقرّر أن ينتهي فريق ساوبر من تجهيز سيارته بشكل كامل في بداية شهر مارس/آذار تحضيرًا للتجارب الشتوية الأولى التي كان من المُتوقّع إقامتها في تلك الفترة، إذ قرّر الفريق التمسك بخططه عوضًا عن تسريع عمليّة إنتاج وبناء السيارة لشهر فبراير/شباط.

وبالتالي فإنّ السيارة الجديدة لن تكون حاضرة في التجارب الشتوية الأولى، إذ سيقوم الفريق بجلب نسخة مُعدّلة من سيارة عام 2015 مصحوبة بألوان 2016 إلى برشلونة في 22 فبراير/شباط.

سيارة ساوبر 2016 "سي35" ستطأ أرض الحلبة للمرّة الأولى في التجارب الشتوية الثانية التي ستنطلق في الأوّل من مارس/آذار المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة