سيارة رينو مُجرد استعراض "للألوان" والتصميم الحقيقي سيكون مُغايرًا

كشف المُدير التقني في رينو نيك شيستر بأنّ السيارة التي تمّ تقديمها اليوم الأربعاء في العاصمة الفرنسيّة باريس هي مُجرد سيارة لاستعراض الألوان إذ ستكون النسخة الأخير من "آر.أس16" مُغايرة.

قال شيستر: "ستكون مُشابهة، هذه السيارة لاستعراض الألوان فقط. ستكون مُشابهة ولكنها لن تكون هي نفسها تمامًا".

أمّا المُدير العام في رينو سيريل أبيتبول فقد أوضح بأنّ السيارة التي ظهرت اليوم هي أشبه بسيارة "عرض".

وقال: "بكل صراحة، ما شاهدتموه اليوم عبارة عن سيارة للعرض. أمّا السيارة الحقيقيّة فهي ما تزال قيد الإنتاج إذ سنقوم بتشغيلها الأسبوع المُقبل".

وأضاف: "إنّ التجارب ستُظهر السيارة الحقيقيّة. سيكون هُناك تطوّر في الحزمة الانسيابية وهيكل السيارة والجناح الأمامي، هذه هي طبيعة الفورمولا واحد".

من ناحيته أوضح شيستر بأنّ سيارة رينو "آر.أس16" ستُشارك في التجارب الشتوية الأولى التي ستُقام في برشلونة خلال وقتٍ لاحق من الشهر الجاري.

وأشار أيضاً إلى أنّ رينو تمتلك قاعدة جيدة للعمل إذ كانت تأديّة سيارة العام الماضي جيدة على الرُغم من ضعف التعديلات التي أدخلت عليها خلال الموسم.

وأضاف: "أعتقد بأننا امتلكنا سيارة جيدة من ناحيّة التحكّم إذ كان بامكان السائقين استخلاص أقصى أدائها. حاولنا الاستمرار والمُحافظة على تلك الخصائص وتطويرها قليلاً".

وتابع قائلاً: "رُبما خسرنا قليلاً من ناحية تطوير السيارة لأننا كُنّا مُقيدين خلال القسم الأخير من موسم 2015، لذلك فإن عملية تطوير السيارة من الناحيّة الانسيابيّة كانت مُقيّدة. ولكننا نأمل أن نقدم سيارة جيدة من السهل التحكّم بها ما سيُتيح للسائقين استخلاص الأفضل منها".

وأكمل: "سنقوم حينها بإضافة بعض التحسينات مع المزيد من الحزم الانسيابيّة في مُحاولة للّحاق بالفرق الأخرى".

كما اعترف شيستر بأنّ فريقه الذي كان يُعرف باسم لوتس في الماضي وكان يستخدم مُحركات مرسيدس توجّب عليه القيام ببعض التعديلات من أجل احتواء وحدة طاقة رينو.

وقال "توجّب علينا تغيير تصميم هيكل السيارة بسرعة كبيرة. إذ قدمنا بعض التنازلات في هذا الجانب؛ ليست بالكبيرة، ولكن كان هُناك بعض التنازلات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث الكشف عن ألوان سيارة رينو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة