سيارات الفورمولا واحد 2017 قد تكون أسرع بـ 40 كم/ساعة على المنعطفات

أظهرت أحدث بيانات المُحاكاة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنّ سيارات الفورمولا واحد لعام 2017 قد تكون أسرع بـ 40 كم/ساعة في بعض المُنعطفات.

يشهد الموسم الجديد من الفئة الملكة تغييرًا كبيرًا في اللّوائح التقنيّة من خلال الاعتماد على إطارات أعرض مع سيارات تتسم بالنهج العدواني ما سيُساهم في زيادة السرعة بحوالى 5 ثوانٍ في اللّفة الواحدة مُقارنةً بالأزمنة المُسجّلة في العام 2015.

ومن أجل عوامل السلامة قام منظمو سباق جائزة أستراليا الكبرى ببعض التغييرات على الحلبة إذ تمّ تدعيم بعض الحواجز استعدادًا لاستضافة الجولة الافتتاحيّة في شهر مارس/آذار المُقبل.

ويرى نائب مُدير السباقات في الفورمولا واحد لوران ميكيس بأنه سيتوجّب على معظم حلبات الفورمولا واحد القيام ببعض التغييرات استنادًا إلى البيانات التي تمّ الحصول عليها.

"لقد طُلب من جميع الفرق تزويدنا ببيانات المُحاكاة الخاصة بسياراتهم لموسم 2017" قال ميكيس في معرض أوتوسبورت الدولي، مُضيفًا "وقد استخدمنا هذه البيانات على برامج المحاكاة لدينا".

وأكمل "قمنا بمُحاكاة جميع المسارات بالنسبة لسيارات 2017 إذ رأينا سرعة كبيرة على المُنعطفات حيث ازدادت أكثر بـ 40 كلم/ساعة في المنعطفات السريعة".

وتابع قائلاً "أرسلنا طلبًا إلى الحلبات من أجل القيام ببعض التغييرات بناءً على المعطيات التي حصلنا عليها. لا تزال هذه العمليّة جاريّة إذ نقوم بذلك اعتمادًا على ترتيب الحلبات في البطولة".

واختتم "لذلك، لم تحصل جميع الحلبات بعد على طلب رسمي من قبلنا، ولكنها ستحصل عليه. انتهينا من حلبة ملبورن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة