فورمولا 1 2018

سيارات الفورمولا واحد ستستخدم كاميرات 360 درجة في 2018

ستستخدم سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد كاميرات 360 درجة مثبتّة على هياكلها أمام تصميم الطوق بدءًا من الموسم المقبل.

يحرص القائمون على البطولة على تعزيز تجربة المشاهدة بالنسبة للمشجّعين، حيث أجروا بالفعل عدّة اختبارات لكاميرات جديدة على السيارات هذا الموسم.

وبدءًا من موسم 2018، سيكون من الإجباري على كلّ السيارات استخدام كاميرا 360 درجة بحجم كرة الغولف مثبّتة أعلى الهيكل.

وقال أندرو غرين المدير التقني لفريق فورس إنديا: "هناك كاميرا 360 درجة ستتمّ إضافتها على سيارة العام المقبل أعلى الهيكل، حيث ستُقدّم منظورًا مختلفًا".

وتابع: "ستتواجد مباشرة أمام الطوق".

وفي حين أنّ ذلك سيُساعد على تحسين الفيديو المتاح لإدارة الفورمولا واحد "فوم"، إلّا أنّ تقديم الطوق يعني ضرورة نقل الكاميرات الأخرى أو أنّ المشهد سيتأثّر نتيجة لذلك.

"الموقع الوحيد الجديد الذي سينجرّ عن تقديم الطوق سيكون مكان الكاميرا عالية السرعة، وهي كاميرا موجّهة إلى السائق عند وقوع الحوادث" قال غرين.

وأضاف: "لا أعتقد أنّ ذلك الفيديو يكون متاحًا مباشرة أو يحدث مرارًا لأكون صادقًا".

وأردف: "أمّا مشاهد الكاميرات الأخرى حول الطوق فسيتمّ حجب جزء من زواياها قليلًا نتيجة الطوق – ليست عبارة عن تحسّن ولم يتمّ تعديلها".

ويأتي تقديم الكاميرا الجديدة إثر اختبار "تاتا" الشريكة التكنولوجيّة للفورمولا واحد لكاميراتي 360 درجة خلال جائزة سنغافورة الكبرى.

وكان مدراء البطولة حريصين على معرفة ما إذا كان هناك مجالٌ لتقديم الكاميرات كجزء من البث التلفزيوني في المستقبل.

وأرادت تاتا التحقّق من قدرات نقل البيانات كون البثّ المباشر لفيديو 360 درجة يُشكّل تحديًا ويصعب تقديمه في الرياضات نتيجة التأخّر الكبير قبل معالجة الصور.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
Topic فورمولا 1 2018