سوتيل يتخلى عن دوره كسائق احتياطي لويليامز للعمل خارج الفورمولا واحد

لن يستمر أدريان سوتيل بالعمل لصالح ويليامز كسائقٍ إحتياطي خلال موسم 2016، ومن المرتقب أن يقوم الألماني بتوقيع صفقةٍ خارج الفورمولا واحد.

أشارت مصادرنا إلى أنّ سوتيل مهتمّ ببطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" وبطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم"، وحتى سلسلة السوبر جي تي اليابانية. كما نافس في جولة اليابان لصالح فريق "توم تويوتا" موسم 2006، عندما كان في بطولة فورمولا 3 اليابانيّة.

وتمّ إعلان انضمام سوتيل لفريق ويليامز قبل انطلاق جائزة ماليزيا الكبرى الموسم الماضي، حيث كان على اتصال مع الفريق حتى قبل إصابة فالتيري بوتاس في أستراليا – ما أجبر الفنلندي على عدم المشاركة في السباق الإفتتاحي لموسم 2015 – مما عجّل باختيار سائقٍ احتياطيٍ متوفر.

وقرّر فريق ويليامز التوقيع مع سائق ذا خبرةً في السباقات، وخصوصًا مع المحركات الهجينة سداسية الإسطوانات، بدلاً من ترقيّة سائقة التجارب سوزي وولف.

سوتيل كان متواجدًا في جميع سباقات موسم 2015 مع فريق ويليامز، عدى السباقات الأوروبية التي تابعها من منزله، وعلى الرغم من كونه قد جرّب سيارة ويليامز على جهاز المحاكاة إلا أنه لم يقد سيارة "إف.دبليو37" على أرض الحلبة إطلاقًا.

واعتبر الألماني عمله لصالح فريق ويليامز مرحلة مؤقتة لحين توفر فرصة أفضل، وليس واضحًا لحدّ الآن ما إذا كان فريق ويليامز سيستعين بخدمات سائق خبير آخر كسائق إحتياطي.

ويبدو أنّ أليكس لين سيستمر بالقيام بعمله كسائق تجارب بعد تقاعد وولف.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أدريان سوتيل
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة