سميدلي يُغادر فريق ويليامز مع نهاية موسم 2018

المشاركات
التعليقات
سميدلي يُغادر فريق ويليامز مع نهاية موسم 2018
05-11-2018

سيُغادر روب سميدلي المسؤول عن الأداء في صفوف فريق ويليامز الحظيرة البريطانيّة مع نهاية موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

انضمّ سميدلي إلى ويليامز قادمًا من فيراري كرئيسٍ لهندسة الأداء ضمن دور استُحدث حينها في ظلّ سعي الفريق للتقدّم بعد موسم 2013 الصعب.

وساعد البريطاني على توجيه الفريق لتحقيق مركزٍ ثالثٍ في ترتيب بطولة الصانعين في 2016 والخامس في 2017.

وقال سميدلي بأنّه لم يُقرّر بعد ما سيقوم به في المستقبل، بينما لم تُعيّن ويليامز بديلًا فوريًا له، حيث يُعتقد بأنّ الفريق سيُقيّم التغييرات اللازمة خلف الأضواء للاستجابة لموسمه الصعب.

وسيُغادر سميدلي الفريق في نهاية موسمٍ آخر مخيّب للآمال، وذلك بعد أن فقد الفريق خدمات ديرك دي بير (رئيس قسم الانسيابيّة) وإد وود (كبير المصمّمين) في مايو/أيار الماضي.

وقال سميدلي: "استمتعت بفترة تواجدي في ويليامز. مرّ الفريق بتغييرات رائعة منذ انضمامي في 2014 وكان من دواعي سروري لعب دورٍ في ذلك".

وأكمل: "فريق ويليامز مميّزٌ للغاية في مجتمع الفورمولا واحد وأنا متأكّدٌ من أنّه من خلال كلّ المواهب التي لدينا هنا فسيكون بوسع الفريق القيام بأشياء أفضل".

ثمّ تابع: "سيبقى الفريق قريبًا من قلبي دائمًا. بعد 20 عامًا في الفورمولا أشعر أنّ الوقت قد حان لمراجعة كلّ شيء وتقييم الخطوة التالية".

وأردف: "أتطلّع قدمًا لتمضية المزيد من الوقت مع عائلتي قبل أن أقرّر فرصي المستقبليّة".

وكان سميدلي قد بدأ مسيرته في الفورمولا واحد مع فريق جوردان قبل 17 عامًا، لينضمّ إلى فيراري في 2004 حيث قضّى هناك 10 أعوام قبل أن يلتحق بصديقه في فيراري فيليبي ماسا ضمن صفوف ويليامز في موسم 2014.

وقالت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز: "كان من دواعي سروري تواجد روب في فريقنا خلال الأعوام الأربعة الماضية وسنفتقده على الصعيدين الشخصي والعملي".

وأكملت: "وافق على الانضمام إلينا في وقتٍ كان فيه أداؤنا ضعيفًا، ونحن ممتنّون لأنّه شاهد إمكانيّات قلب الأمور لصالحنا حينها".

وواصلت حديثها بالقول: "ساهم كثيرًا عبر دوره خلال فترة تواجده معنا، لكنّه كان شخصًا رائعًا في غروف، ألهم الكثيرين من خلال حماسه وشغفه بالفورمولا واحد".

وأضافت: "تواجد روب في الرياضة لفترة طويلة، لذلك نتفهّم ونحترم قراره بالحصول على وقتٍ مستحقٍ لتمضيته مع زوجته وأولاده".

واختتمت: "نتمنّى له الأفضل ونشكره من كلّ قلبنا لوقته وحماسه وروحه القتاليّة في ويليامز".

لانس سترول، ويليامز وروب سميدلي، رئيس قسم الأداء فى ويليامز

لانس سترول، ويليامز وروب سميدلي، رئيس قسم الأداء فى ويليامز

تصوير: صور لات

المقال التالي
ساينز وجد حافزاً إضافياً عقب تأكيد انفصاله عن رينو

المقال السابق

ساينز وجد حافزاً إضافياً عقب تأكيد انفصاله عن رينو

المقال التالي

ريد بُل تحظى بدفعة من الوقود في 2019 بالتزامن مع استعمال محركات هوندا

ريد بُل تحظى بدفعة من الوقود في 2019 بالتزامن مع استعمال محركات هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة