سميدلي: تغيّرٌ كبيرٌ في ترتيب المنافسة أمر مستبعد في 2017

قال روب سميدلي المسؤول عن الأداء في صفوف فريق ويليامز أنّ حدوث تغيير كبيرٍ في ترتيب المنافسة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2017 أمرٌ مستبعدٌ بالرغم من المراجعة الكبيرة للقوانين.

تتحضّر الفئة الملكة هذا العام لسيارات ذات مظهرٍ عدواني يتميّز بجناحَين أماميٍ وخلفيٍ أعرض كجزء من حزمة انسيابيّة معدّلة، كما أنّ السيارات ستكون مزوّدة بإطارات أعرض من أجل زيادة التماسك الميكانيكي.

وأدّى آخر تغييرين واسعَي النطاق على القوانين في تغيير ترتيب الفرق، إذ تفوّق فريقا براون جي بي وريد بُل على فيراري ومكلارين في 2009، بينما سيطرت مرسيدس على مجريات البطولة في 2014.

لكنّ سميدلي لا يتوقّع حدوث أمرٍ مشابهٍ هذا العام، بالرغم من أمله أن تسمح قوانين 2017 على الأقلّ بالحصول على عددٍ أكبر من المنافسين على الفوز في كلّ سباق.

"آمل أن يتزعزع الترتيب الحاليّ قليلًا لكنّني لا أرى بأنّنا سنحصل على تغييرٍ كاملٍ لترتيب المنافسة" قال سميدلي لموقع "أوتوسبورت" شقيق موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لم يفز أحد بلقب البطولة في الفورمولا واحد من دون ميزانيّة كبيرة. الأموال لها تأثيرها، على الأقلّ خلال هذه الحقبة من الفورمولا واحد".

ثمّ تابع: "لكنّ ذلك لا يمنع حدوث تغييرات في المجموعات الداخليّة - الأمام والوسط والخلف – إذ أنّها ستشهد بعض التغييرات ولن يكون هناك الكثير في المجموعة الأولى".

وأردف: "من المهمّ حقًا الحصول على المزيد من الفرق في المقدّمة وأن نبدأ عطلة نهاية الأسبوع من دون معرفة من سيفوز بالسباق، ذلك ما يُنفّر المشجّعين".

وأكمل: "في حال توجّهت إلى السباق وأنت تعتقد أنّ أربعة أو خمسة سائقين بوسعهم الفوز، فذلك مثيرٌ للحماس وآمل أن يكون ذلك ما ستُقدّمه القوانين لنا هذا العام".

ومع بدء الفرق تصاميم جديدة بالكامل لموسم 2017، يُتوقّع أن تشهد البطولة حرب تطويرٍ شرسة ومتواصلة على مدار الموسم بأكمله.

نتيجة لذلك يعتقد سميدلي أنّ السيارة التي ستبدأ الموسم كأسرع نظيراتها في أستراليا لن تكون هي نفسها عند نهاية الموسم في أبوظبي.

وقال بخصوص ذلك: "لا أتوقّع أن تكون السيارة الأسرع في أستراليا هي نفسها في أبوظبي".

وتابع: "ما يسمح به ذلك هو حدوث بعض التغيير في ترتيب المنافسة على مدار الموسم".

واختتم حديثه بالقول: "في حال حدث ذلك، فإنّ القوانين ستكون ناجحة في نهاية المطاف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة