سترول يعتزم خوض جائزة الصين الكُبرى بمقاربة مختلفة

المشاركات
التعليقات
سترول يعتزم خوض جائزة الصين الكُبرى بمقاربة مختلفة
كتب: René Fagnan
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
05-04-2017

سيخوض سائق ويليامز لانس سترول مُشاركته الثانية في سباقات الفئة الأولى على حلبةٍ أخرى مجهولةٍ بالنسبة له نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الصين الكُبرى الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد.

كيفين ماغنوسن، هاس وماركوس إريكسون، ساوبر وأنطونيو جيوفينازي، ساوبر ولانس سترول، ويليامز وستوفيل فان
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا ولانس سترول، ويليامز وماكس فيرشتابن، ريد بُل
لانس سترول، ويليامز

بدأ الكنديّ الشاب موسمه الأوّل في البطولة مُشاركًا على حلبة شوارع صعبة وجديدة بالنسبة له في ملبورن. حيث قام سترول بإلحاق أضرارٍ جسيمة بسيارته ويليامز "أف.دبليو40" عندما اصطدم بالجدار خلال الحصّة الثالثة من التجارب الحرّة. ثمّ تأهّل لاحقًا على متن سيارة بإعدادات متعجّلة إذ بدأ السباق الافتتاحيّ من مؤخّرة شبكة الانطلاق بعد تلقيه عقوبة جرّاء تغييره لعلبة التروس.

مع ذلك، حظي أصيل مونتريال صاحب الـ18 عامًا ببداية رائعة للسباق، حيث تمكّن من تفادي اصطدامٍ خلال اللفّة الافتتاحيّة، الأمر الذي تسبّب في تسطّح إطاراته بالغة الليونة "سوبر سوفت" ما كان يعني أنّه يتعيّن عليه التوقّف مبكرًا لوضع مجموعة جديدة من الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت".

وأجرى سترول توقّفًا آخر ليخوض معركة محتدمة مع منافسيه الذين اعتمدوا استراتيجيّة التوقّف الواحد، حيث تقدّم إلى المركز الـ13 قبل أن تتسبّب مشكلة في المكابح الأماميّة اليُسرى في انسحابه من السباق.

هذا وسيواجه الكنديّ هو وزميله المخضرم فيليبي ماسا تحدّيًا مختلفًا تمامًا نهاية هذا الأسبوع على حلبة شنغهاي الدولية، حيث سيتمّ اختبار الأداء الانسيابيّ للسيارات الجديدة بفضل المقطع المستقيم الذي تتضمّنه الحلبة والبالغ طوله أكثر من 1 كلم فضلًا عن مجموعة منعطفاتها المتموّجة. وبينما يُعدّ المقطع المستقيم الطويل مكانًا رائعًا للتجاوز، لكنّه لا يُمثّل الفرصة الوحيدة على الحلبة.

وعن ذلك قال سترول: "ستكون تلك مرّتي الأولى في قلب الصين، كوني تواجدت في ماكاو في الماضي عندما شاركت في الفورمولا 3. لا أعلم الكثير عن الحلبة، إذ قمت فقط ببعض العمل على جهاز المُحاكاة، لذا لا يزال يتعيّن عليّ الانتظار لرؤية كيف سيكون الأمر على أرض الواقع".

واختتم بالقول: "مع ذلك، فقد شاهدت بعض السباقات التي أقيمت على الحلبة، لذا تكوّنت لدي فكرة عن حجم المسار. بعد سباق ملبورن، والذي كان على حلبة ضيّقة، سأقوم بتغيير مقاربتي بعض الشيء كون الحلبة ستكون مريحة أكثر بعض الشيء مع مناطق الأمان الكبيرة التي تتضمّنها. ما يعني أنّه ينبغي عليّ فقط الاستعداد بالطريقة المعتادة بأفضل شكلٍ ممكن من أجل السباق".

فورمولا 1 - المقال التالي
مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2017

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2017

المقال التالي

فيتيل: مرسيدس لا تزال المرشحة الأولى للفوز

فيتيل: مرسيدس لا تزال المرشحة الأولى للفوز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لانس سترول تسوق الآن
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب René Fagnan
نوع المقالة تقديم