سترول يرى أنّه "بعيد تمامًا" عمّا يُمكن أن يصل إليه في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
سترول يرى أنّه
24-09-2018

يرى لانس سترول أن ضعف أداء فريقه ويليامز هذا الموسم قد ألقى بظلاله على تطويره كسائق فورمولا واحد، لكنّه يعتقد كذلك أنّه ما تزال أمامه طريق طويلة من أجل الوصول إلى ذروة مستواه في البطولة.

حلّ سترول ضمن العشرة الأوائل في سباقَين فقط هذا الموسم، حيث سجّل ستّ نقاط، وعبر إلى القسم الثالث للتصفيات في مناسبة وحيدة.

في المقابل، وبحلول ذات الوقت من العام الماضي – بعد مُضي 14 سباقًا من الموسم – سجّل الكندي 28 نقطة بحلوله ضمن العشرة الأوائل في خمس مناسبات، بما فيها منصّة التتويج التي أحرزها في سباق أذربيجان الفوضوي.

"ما أزال في الـ19 من عمري، لذا أرى بأنّني بعيد تمامًا عمّا يُمكن أن أصل إليه كسائق فورمولا واحد" قال سترول.

وأضاف: "ما يزال أمامي الكثير لتعلّمه، إذ أنّني أكتسب الكثير من الخبرة في كلّ مرة أتواجد فيها داخل السيارة. لذا ما يزال هنالك الكثير من الأمور أمامي. لكن في ذات الوقت، وعندما أقارن وضعي الحالي بما كنت عليه العام الماضي، أجد بأنّني قد قطعت شوطًا طويلًا كسائق في ظلّ خبرتي وما أمضيته من وقت داخل السيارة".

يُشار إلى أنّ سترول العام الماضي قد تعرّض للهزيمة من قِبَل زميله حينها المخضرم فيليبي ماسا في سبع مناسبات خلال التجارب التأهيلية، في حين أن المنافسة بينه وبين زميله سيرغي سيروتكين هذا العام أقرب بكثير.

وعلى صعيد الوتيرة، فقد كان سيروتكين أسرع بمتوسط 0.09 ثانية وتغلّب على سترول في التصفيات سبع مرّات مقابل خمسٍ للكندي، باستثناء العقوبات والسباقات التي لم يتمكّن فيها أحد منهما أو كلاهما من إحراز زمن سريع.

"كان الوضع صعبًا هذا العام مع السيارة والفريق، لذا لم أكن قادرًا على إبراز ما يُمكنني تقديمه إلى حدّ معيّن، لكنّني أثق بأنّني بِت أفضل في هذا الجانب (وتيرة التجارب التأهيلية)" قال سترول.

وتابع: "أشعر بأنّني أكثر تحكّمًا بالسيارة. أعلم بأنّ ذلك قد لا يظهر للجميع على صعيد النتائج والموقع الذي نتواجد فيه كفريق. لكنّني أشعر بالفعل أنّني أستخلص المزيد من السيارة، وأنّني بِت أكثر سيطرة خلال التصفيات والسباق، استراتيجيتي، انطلاقاتي، إلى آخر هذه الأمور".

وأكمل: "يتمحور الوضع الآن حول مواصلة تحسين هذه الجوانب وبناء نفسي كسائق. فلا ينبغي أن تتوقّف عن التحسّن في عالم السباقات".

جديرٌ بالذكر أنّ سترول ما يزال مركز التكهّنات التي تُفيد بإمكانية انتقاله إلى فورس إنديا، الفريق الذي تمّ الاستحواذ عليه مؤخّرًا من قِبَل تحالف من المستثمرين بقيادة والده لورانس.

وبينما رفض الكندي التعليق على تلك التكهّنات، فقد قال بأنّه لا يملك الكثير ليقوله عن عملية إعادة الهيكلة التي يشهدها قسم العمليات بفريق ويليامز في الوقت الحالي والتي تمّ الكشف عنها من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم".

"كنت مشاركًا في عميلة إعادة الهيكلة تلك بشكل مقتصر" قال سترول.

واختتم: "لكنّني أشارك فقط من خلال فريقي التقني، الأشخاص الذين أعمل معهم، المهندسين، مسؤولي الاستراتيجية، المختصين في الإطارات، لكن الباقي يقع على كاهل الإدارة – فتلك أمور أعلى من راتبي أن أتدخل فيها".

فورمولا 1 - المقال التالي
قياس مقعد رايكونن يُلمح إلى مشاركته في تجارب مع ساوبر

المقال السابق

قياس مقعد رايكونن يُلمح إلى مشاركته في تجارب مع ساوبر

المقال التالي

ريكاردو: تقدّم الخصائص الثالثة لمحرّك رينو مشجّعٌ بالنسبة لمستقبلي

ريكاردو: تقدّم الخصائص الثالثة لمحرّك رينو مشجّعٌ بالنسبة لمستقبلي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة