سترول يحقق النقاط المطلوبة للحصول على رخصة القيادة الخاصة لموسم 2017

اقترب لانس سترول سائق التطوير لدى فريق ويليامز خطوة أخرى ضمن طريق حصوله على عقد في الفورمولا واحد لموسم 2017 وذلك بعد أن ضمن لنفسه ما يكفي من النقاط للحصول على رخصة القيادة الخاصة.

بعد فوزَي سترول إضافة إلى المركز الثاني له ضمن منافسات الفورمولا 3 الأوروبية في نوربورغرينغ الأسبوع الماضي، فإنّ السائق الشابّ لن ينهي موسمه – مع بقاء جولتين فقط – بأقلّ من المركز الثالث ضمن الترتيب العامّ.

يتقدم الكندي أمام نيك كاسيدي صاحب المركز الثالث وجورج راسل صاحب المركز الرابع.

وبالرغم من أنّ كلاً منهما ما زال يمتلك فرصة حسابية ضئيلة للتفوق على سترول مع بقاء 150 نقطة حتى نهاية الموسم، لكن لا يوجد أيّ سيناريو ينهي فيه سترول خلف كاسيدي وراسل كليهما معاً.

نتيجة لذلك، فإنّ سترول نجح في ضمان المركز الثالث مع الـ 20 نقطة الخاصة التي تأتي معه. يملك سترول 20 نقطة خاصة حالياً – 12 من لقبه في الفورمولا 4 الإيطالية موسم 2014 و8 من المركز الخامس الذي أنهى به الفورمولا 3 الأوروبية الموسم الماضي – ما يعني أنه قد وصل إلى هدفه بجمع 40 نقطة تؤهله للحصول على رخصة القيادة الخاصة والتي تسمح له بالمشاركة ضمن منافسات الفورمولا واحد.

وسيصبح الكنديّ – الذي يعتبر المرشّح الرئيسيّ للقيادة بديلاً عن فيلبي ماسا لدى ويليامز الموسم المقبل – مؤهلاً للحصول على رخصة القيادة الخاصة بعد أن يكمل عامه الـ 18 في 29 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

يشار إلى أنّ هناك احتمالية لإحرازه لقب الفورمولا 3 قبل ذلك، في حال استطاع التفوق على زميله ماكسيمليان غونتر بفارق سبع نقاط أو أكثر خلال الجولة ما قبل الأخيرة في إيمولا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة