سترول يحطّم رقم فيرشتابن ويصبح أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل

سيُصبح سائق ويليامز لانس سترول أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، حيث اعترف بأنّه يختلجه شعور رائع لتحطيمه رقم قياسي آخر.

كانت تأدية سترول، الذي حطّم الرقم القياسي لأصغر سائق يصل لمنصة التتويج على حلبة باكو، خلال التجارب التأهيلية قوية ونجح في خطف المركز الرابع في القسم الأخير.

واستفاد الكندي من العقوبات المسلّطة على ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو، ليتقدّم إلى الصفّ الأوّل إذ سينطلق بجانب سائق مرسيدس لويس هاميلتون، الذي سجّل هو الآخر رقماً قياسياً في الـ"بول بوزيشن".

وكسر سترول الرقم القياسي لأصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل والذي كان في حوزة فيرشتابن منذ جائزة بلجيكا الكبرى الموسم الفارط.

"نجحت في كسر الرقمين القياسيين لأصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل ويصل لمنصة التتويج، وهذا شعورٌ رائع" قال سترول.

وأضاف: "منصة التتويج في باكو كانت رائعة، ونفس الشيء ينطبق على الانطلاق من الصفّ الأوّل في مونزا".

وبالحديث عن مجريات التجارب التأهيلية، قال الكنديّ: "نجحت في القيام بلفّة نظيفة في النهاية. كنت أعلم بأنّنا سريعون طيلة الوقت، وكانت لديّ فكرة حول الأماكن التي يتواجد فيها أفضل قدر من التماسك تحت الكبح وعند المنعطفين السريعين ليزمو 1 و2".

وأكمل: "بنيت اللفة تدريجياً على مدار الحصة، وسار كلّ شيء على ما يرام في القسم الثالث وحققت هذه النتيجة".

كما يعتقد سترول بأنّ خيبات الأمل الأخيرة لفريقه خلال التجارب التأهيلية حفّزته أكثر، حيث ساهمت الأمطار في المساواة بين الفرق من ناحية الارتكازية.

إذ قال: "نحن نعلم بأنّ السباقات الأخيرة كانت صعبة للغاية، حيث كان من السهل ارتكاب الأخطاء لأنّنا كنا نضغط على السيارة أكثر من اللازم، مدركين بأنّ ذلك قد لا يجعلنا نتخطّى القسم الأوّل في بعض الأحيان".

واختتم: "أمّا اليوم، فكان كلّ شيء تحت السيطرة ونجحنا في المرور من مؤخرة الترتيب إلى المقدّمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة