سترول يحصل على عقوبة التراجع خمسة مراكز في جائزة أستراليا الكبرى

سيتراجع الكندي لانس سترول خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة أستراليا الكبرى بعد أن اضطرّ فريقه ويليامز لتغيير علبة التروس إثر حادثه خلال التجارب الحرّة الثالثة.

اصطدم الإطار الخلفي لسيارة سترول بالحاجز الجانبي عند الخروج من المنعطف العاشر خلال الدقائق الأخيرة من عمر الحصّة، ما دفع السيارة للانعطاف بشكلٍ عكسيٍ ليصطدم الإطار الأمامي أيضاً بالجدار.

وأكّدت التحقيقات الأولى التي أجراها الفريق وجود ضررٍ في الجناح الأمامي ونظام التعليق الأمامي أيضاً، فضلًا عن ضرورة تغيير علبة التروس.

وأعلن فريق ويليامز أنّه سيقوم بتغيير علبة التروس قبيل انطلاق التجارب التأهيليّة من أجل السماح للناشئ الكندي بالعودة إلى المشاركة.

وبناءً على اللوائح الرياضيّة الحاليّة للفورمولا واحد، فإنّ على السائقين استخدام علبة التروس لستّ جولات متتالية.

وبالرغم من أنّ السباق الأوّل من الموسم لم يجرِ بعد، إلّا أنّ القوانين تنصّ على أنّ التجارب الحرّة الأخيرة، والتجارب التأهيليّة والسباق تُمثّل الحدث، أي أنّ تغييرٍ لعلبة التروس الآن ينضوي تحت تلك القوانين.

وتنصّ المادة: "في حال استخدم سائقٌ علبة تروس بديلة فسيتراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق إلى جانب التراجع خمسة مراكز إضافيّة في كلّ مرّة يتمّ فيها تغيير علبة التروس مرّة أخرى. أيّة علبة تروس بديلة يجب أن تُكمل بقيّة الحدث المعني فقط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة Melbourne Grand Prix Circuit
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة