سترول يبدأ قيادة سيارة ويليامز للفورمولا واحد

أكّد فريق ويليامز أنّ الكندي لانس سترول بدأ مشاركاته مع الفريق إلى جانب مواصلة مشاركته في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة.

يُنظر إلى سترول على أنّه أبرز المرشّحين للحصول على مقعدٍ أساسيٍ في الفريق في العام المقبل.

وقاد الكندي الشاب سيارة ويليامز "إف.دبليو36" الخاصة بموسم 2014 من أجل اكتساب خبرة إضافيّة خلف مقود سيارة أكثر قوّة، ليُواصل برنامج تطويره مع الفريق المتمركز في غروف.

"لم يكن اختباراً" أوضح متحدّثٌ باسم فريق ويليامز لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "أمضى سترول بعض الوقت في جهاز المحاكاة الخاص بويليامز بعد أن تمّ إعداده بناءً على سيارة فورمولا 3 لمساعدته في موسمه الحالي ضمن بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة".

وأضاف: "كما انتقل سترول الآن لبعض أعمال اختبار سيارة فورمولا واحد قديمة، وهي سيارة إف.دبليو36 إلى جانب تسابقه في الفورمولا 3".

بالإضافة إلى ذلك، قال متحدّثٌ باسم سترول: "جزءٌ من العمل (برنامج تطوير ويليامز) يتضمّن منحه بعض الوقت على متن سيارة فورمولا واحد قديمة من أجل تجهيزه للأداء المختلف الذي تمنحه سيارة فورمولا واحد".

وتابع: "لكنّ سترول لا يزال ملتزماً بالكامل ببرنامج الفورمولا 3 ومحاولة تحقيق اللقب، على أمل أن تتمّ البرمجة لأيّة أيّام اختبارٍ على المسار حول هذه المشاركة".

ويتصدّر سائق ويليامز للتطوير الترتيب العام الحالي لبطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بعد تحقيقه تسعة انتصارات متقدّماً على زميله ماكسيميليان غونتر في فريق بريما بـ 68 نقطة مع بقاء جولتين فقط على نهاية الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق بريما باورتيم , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة