سترول: ويليامز تحاول "النجاة" عوضًا عن "التسابق"

المشاركات
التعليقات
سترول: ويليامز تحاول
أندرو فان ليوين
كتب: أندرو فان ليوين
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
26-03-2018

قال لانس سترول أنّ فريقه ويليامز يحاول "النجاة" عوضًا عن التسابق في ظلّ مواجهة الحظيرة البريطانية لبداية صعبة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
لانس سترول، ويليامز وبادي لوي، المُدير التقني لفريق ويليامز
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

أكمل سترول سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي في المركز الـ14 وقبل الأخير بين السائقين الذين أنهوا السباق، حيث كانت سيارته هي الأخيرة في لفّة الصدارة خلف سائق ساوبر الناشئ شارل لوكلير.

وكان سباق الأحد هو استمرارٌ لنهاية أسبوع مليئة بالمشاكل خاضها سترول، حيث تواصلت مشاكل التوازن والتبريد التي حدّت من أدائه وجعلته لا يشعر بالراحة الكافية داخل السيارة.

"نحن لا نخرج إلى الحلبة ونسابق في الوقت الحاضر، نحن فقط نحاول النجاة وإكمال السباقات" قال الكندي الشاب.

وأضاف: "واجهت مشكلة في الإعدادات خلال اللفّة الأولى، إذ كانت إعداداتي خاطئة لسبب ما ولم يكن هنالك استجابة. حيث خسرت مركزي لصالح إستيبان أوكون، في ظلّ تراجع أدائي بشكل كبير. إذ تسبّب ذلك في تراجعنا إلى مؤخّرة الترتيب بعد اللفّة الأولى".

ثمّ تابع: "منذ ذلك الحين، عانينا كثيرًا لرفع وتيرتنا. فالسيارة لم تكن تستجيب كما أريد والتوزان كان سيئًا للغاية. كما واجهنا مشاكل في الحرارة طوال السباق. لذا تعيّن عليّ التراجع، إذ لم يكن بوسعي قيادة السيارة على النحو المطلوب. كنت دائمًا أحاول النجاة وأن أكمل السباق. وهذا كلّفنا الكثير من الوقت".

وأكمل: "فوق كلّ ذلك، لم أحظّ في هذا السباق باختيارات الإعدادات التي أحظى بها عادة بسبب ما حدث في تجارب الجمعة جرّاء مشاكل الحرارة الزائدة. توقّعنا طوال مجريات نهاية الأسبوع أن نواجه المشاكل في السباق. واقعيًا، من الصعب تحديد مشكلة واحدة، فهنالك الكثير من الأمور التي يجب العمل عليها وحلّها".

من جهته، اعترف المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي بأنّ وتيرة سترول كانت مخيبة للآمال على نحوٍ كبير، حيث أشار إلى التبريد كجانبٍ يُمثّل تخوّفًا بالنسبة للفريق.

"كانت وتيرة لانس تحديدًا ضعيفة للغاية. وكان أحد أسباب ذلك مُجددًا هو ملاحقته للسيارات الأخرى، لكن حتّى وخلال تواجده في مجال هواء حرّ ضمن مراحل مختلفة من السباق، كان يعاني من أجل الحصول على تماسك جيّد" قال لوي.

وأردف: "خلال مراحل أخرى من السباق، وتحديدًا قُرب نهايته، كانت السيارة تعمل بشكلٍ جيّد معه. إذ تفاوتت وتيرته على مدار السباق. أعتقد بأنّنا رفعنا درجة حرارة المحرّك أكثر بعض الشيء من استعيابه. كانت درجة الحرارة في محيط المحرّك (في يوم السباق) أكثر ارتفاعًا ممّا توقّعنا، ما كان يعني في النهاية أنّه كان يهجم على لوكلير، لكنّه لم يكن قادرًا على مواصلة الهجوم كونه تعيّن علينا مراقبة الحرارة".

وواصل بالقول: "نحن بحاجة إلى تحليل السباق أكثر، لأكون صريحًا. إذ تعترينا خيبة الأمل مما حدث. كما أنّ تلك لم تكن المراكز على شبكة الانطلاق التي كنّا نأمُل التأهّل بها".

واختتم: "في نهاية المطاف نحن بحاجة إلى دراسة السباق بتعمّق أكبر وفهم قدراتنا وما أدركناه وما لم ندركه ولماذا".

المقال التالي
إحصائيات من سباق جائزة أستراليا الكبرى 2018

المقال السابق

إحصائيات من سباق جائزة أستراليا الكبرى 2018

المقال التالي

فيتيل: إعدادات محرّك مرسيدس أقلّ "تميّزًا" هذا الموسم

فيتيل: إعدادات محرّك مرسيدس أقلّ "تميّزًا" هذا الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة السائقين لانس سترول تسوق الآن
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب أندرو فان ليوين
نوع المقالة أخبار عاجلة