سترول: معاناتي هذا الموسم جزء من "علاقة الحب والكره" مع الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
سترول: معاناتي هذا الموسم جزء من
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
12-08-2018

يرى لانس سترول أنّ الموسم الصعب الذي يخوضه مع ويليامز هذا العام هو جزء من "علاقة الحب والكره" التي تجمعه بالفورمولا واحد.

سجّل سترول منصّة تتويج وحيدة وتأهّل على صفّ الانطلاق الأوّل خلال موسمه الأول في الفئة الملكة مع ويليامز في 2017، لكنّ معاناة الفريق في 2018 تسبّبت في تراجع نتائجه هذا العام.

فقد سجّل الكندي الشاب النقاط في مناسبة وحيدة، عندما أكمل سباق أذربيجان في المركز الثامن، كما واجه صعوبة في العبور إلى القسم الثاني من التصفيات في ظلّ تراجع أداء سيارة الفريق "اف دبليو41".

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال سترول أنّه ما يزال يشعر "طوال الوقت" بالضجّة التي تُحيط بتواجده في الفورمولا واحد، حتّى على الرُغم من تضائل نتائجه هذا العام وحصوله على "لحظات مجد صغيرة".

"هنالك علاقة حبّ وكره مع هذه الرياضة، إذ يتعيّن عليك أن تُبرز الفخر خلال اللحظات الصعبة، كما يتعيّن عليك النظر إلى الماضي ومعرفة بأنّه كانت هنالك أوقات جيّدة والإيمان بقدوم مثلها في المستقبل" قال سترول.

وأضاف: "الأمر وكأنّه عليك ركوب «قطار الملاهي». هذه هي الفورمولا واحد. حيث يتوجّب عليك دائمًا الحفاظ على معنوياتك مرتفعة وإيجابية وأن تنفصل عن الحلبة عندما تستطيع ومن ثمّ تعود إلى العمل متحفّزًا ومستعدًا للانطلاق، بغضّ النظر عن الوضع الذي تتواجد فيه".

وتابع: "تلك الرياضة تتغيّر طوال الوقت، إذ يتمحور الأمر حول تواجدك في المكان المناسب وانتظار اللحظة التي ستلمع فيها".

وبالحديث عن أهدافه خلال هذا الموسم الصعب، قال سترول أنّ أولئك ممّن يعرفون كيف تسير الأمور في الفورمولا واحد سيكونون مُدركين بأنّ "المركز الـ12 أو الـ13 على سيارة ويليامز هي نتيجة جيّدة في السباقات".

"ليست تلك هي النتائج التي نرغب فيها بالطّبع، بيد أنّ حصد النقاط في باكو كان أمرًا جيّدًا" قال سترول.

وأكمل: "حظيت بشعورٍ جيّد في المرّات القليلة التي عبرت فيها إلى القسم الثاني من التصفيات".

وأردف: "أشعر بأنّني قد أحرزت خطوة جيّدة إلى الأمام خلال العطلة الشتوية وأنّني بت متأقلمًا ومسيطرًا أكثر على السيارة من العام الماضي".

يُشار إلى أنّ ويليامز لطالما ضغطت من أجل تحسين سيارتها على مدار الموسم، إذ جلبت العديد من التحديثات قبل العطلة الصيفية، بما فيها جناحان أمامي وخلفي جديدان، من أجل تعزيز توازن السيارة.

في المقابل قال سترول أنّه كان من الصعب تقييم تقدّم الفريق هذا العام، لا سيّما بعدما انطلاقات الفريق من المؤخّرة وتذبذب النتائج، لكنّه يعتقد بأنّ الحظيرة البريطانية بوسعها استهداف تسجيل النقاط خلال المتبقي من الموسم.

"بعد نهاية أسبوع جيّدة، نرى الأمل في كثير من الأوقات، ومن ثمّ نواجه جولة أصعب في نهاية الأسبوع التالية" قال سترول.

واسترسل: "في النمسا على سبيل المثال، عبرت إلى القسم الثاني من التصفيات وكنّا أقرب بكثير وربما أمام بعض منافسينا. لاحقًا، وخلال الجولة التالية في سيلفرستون، واجهنا مشكلة توقّف السيارة التي أحبطت الجميع. إذ ما يزال من الصعب الوصول إلى وضعٍ نهائي للموقع الذي نتواجد فيه على صعيد عملية التطوير ومقارنة بالآخرين".

واختتم: "هدفنا الآن يتمثّل في مواصلة خوض جولات بأداء ثابت مع استهداف التواجد في مراكز متقدّمة أكثر على شبكة الانطلاق. ومن ثمّ سيكون بمقدورنا التأكّد من أنّنا نسير في الاتّجاه الصحيح".

فورمولا 1 - المقال التالي
براون: سيارة مكلارين ليست سريعة بالقدر الكافي "للمخاطرة" بضمّ سائق ناشئ

المقال السابق

براون: سيارة مكلارين ليست سريعة بالقدر الكافي "للمخاطرة" بضمّ سائق ناشئ

المقال التالي

مكلارين: فاندورن بحاجة إلى التفوّق أكثر على ألونسو هذا الموسم

مكلارين: فاندورن بحاجة إلى التفوّق أكثر على ألونسو هذا الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة