سترول لم يحصل على أيّ توجيه "على الإطلاق" من ماسا

قال لانس سترول سائق فريق ويليامز ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه لن يفتقد فيليبي ماسا كزميلٍ له كونه لم يحصل على أيّ توجيه منه على الإطلاق في الموسم المنقضي.

سترول لم يحصل على أيّ توجيه "على الإطلاق" من ماسا
رقم 37 فريق جاكي شان دي سي ريسينغ: لانس سترول
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول وسيرغي سيروتكين، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
جائزة أفضل سائق ناشئ للانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز

بعد أن استعان به الفريق في اللحظات الأخيرة ليأخذ مكان فالتيري بوتاس المنتقل إلى مرسيدس مطلع العام الماضي، اعتزل ماسا عالم سباقات الجائزة الكبرى للمرّة الثانية نهاية موسم 2017.

وحلّ سيرغي سيروتكين محلّ البرازيلي لموسم 2018 ما يضع فريق ويليامز في موقع التشكيلة الأقلّ خبرة في الفورمولا واحد لهذا العام.

لكن عندما سُئل إن كان سيفتقد تواجد سائق مخضرم مثل ماسا كزميلٍ له هذا العام العام، زعم سترول بأنّ ذلك لن يُحدث فارقًا كبيرًا كونه لم يحصل على أيّ مساعدة من زميله الأكثر خبرة في جميع الأحوال.

وقال سترول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أعتقد بأنّني حصلت على أيّ توجيه منه العام الماضي على الإطلاق. كان زميلًا لي مثل أيّ زميل آخر".

وتابع: "كان منشغلًا بمحاولة القيادة بأسرع ما يُمكنه، وكنت أقود بأسرع وتيرة ممكنة وهذا كلّ ما في الأمر. لم يكن هناك المزيد في العلاقة بيننا أكثر من ذلك".

وأضاف: "لا أعلم لماذا يعتقد البعض بأنّه مثّل معلّمًا لي. لم يكن الأمر كذلك واقتصر الأمر على قيامه بعمله وقيامي بعملي وأيٌ منّا قدّم عملًا أفضل تمكّن من الحلول أمام الآخر".

وأكمل: "لا تتغيّر مقاربتي مطلقًا سواءً كان زميلي يتمتّع بخبرة 15 عامًا أو عامًا واحدًا فقط".

في المقابل خسر روبرت كوبتسا المنافسة على المقعد الثاني في صفوف ويليامز لصالح سيروتكين، حيث تعاقدت الحظيرة البريطانيّة معه ليلعب دور السائق الاحتياطي للفريق.

وبناءً على سترول فإنّ السائق البولندي – الذي شارك في 76 جائزة كبرى – قد يُمثّل مكسبًا مهمًا للفريق، خاصة بالخبرة التي تمتّع بها نتيجة قيادته لسيارة رينو العام الماضي.

وقال سترول حيال ذلك: "قد يُساعدنا روبرت كثيرًا بالتأكيد. ساعدنا فيليبي بشكلٍ جيّد على صعيد تطوير الفريق مع القوانين الجديدة، ويُمكن لكوبتسا مساعدتنا بالتأكيد".

وأضاف: "بدا بأنّ لديه فهمًا جيّدًا للمشاكل التي عانت منها السارة (في تجارب أبوظبي)، وحصلنا على بعض ردود الفعل حيال سيارة رينو التي قادها في المجر".

وأكمل: "كان ذلك جيّدًا، أعتقد أنّ بوسعنا استخدامه وإدماجه مع الفريق لمساعدتنا للتقدّم أكثر في الترتيب".

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: فيرشتابن أوّل زميلٍ يُشكّل تحديًا لي في الفورمولا واحد
المقال السابق

ريكاردو: فيرشتابن أوّل زميلٍ يُشكّل تحديًا لي في الفورمولا واحد

المقال التالي

رينو تهدف للتفوّق على كبار فرق الفورمولا واحد "بقدرة 85 بالمئة فقط"

رينو تهدف للتفوّق على كبار فرق الفورمولا واحد "بقدرة 85 بالمئة فقط"
تحميل التعليقات