سترول: كنت لأفوز بسباق باكو الماضي لو دافعت بشراسة أكبر

المشاركات
التعليقات
سترول: كنت لأفوز بسباق باكو الماضي لو دافعت بشراسة أكبر
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
شارك في الكتابة: أوليغ كاربوف
26-04-2018

يرى السائق الكندي لانس سترول أنّ الانتصار في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الموسم الماضي كان ليكون من نصيبه إذا ما دافع بشراسة أكبر في مواجهة دانيال ريكاردو عند استئناف السباق.

لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز

كان سترول في المركز الثالث خلف كلٍّ من لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل في ذلك الوقت، عندما شقّ ريكاردو طريقه بأداءٍ عبقري متقدّمًا إلى الجهة الداخلية عند المنعطف الأوّل من اللفّة 23 بعدما تقدّم بلفّة أمام نيكو هلكنبرغ وفيليبي ماسا.

وبالحديث عن تلك اللحظات، أقرّ سترول بأنّه إذا ما كان أكثر ثقة حينها وأغلق الباب أمام غريمه سائق ريد بُل، لكان فارق الأداء النسبي بين السيارتَين كفيلًا بمنحه فوزًا مفاجئًا في باكو.

"عندما أنظر اليوم إلى ما حدث العام الماضي، أرى بأنّني كنت لأحرز الفوز بذلك السباق" قال سترول في حوارٍ حصري مع موقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كنت لأدافع بشراسة أكبر أمام ريكاردو عند المنعطف الأوّل لو كنت علمت أنّ بوسعه التقدّم بعيدًا من الخلف هكذا. لكنّه نجح في مسعاه. كبحت أنا مبكرًا حيث كانت هنالك الكثير من الأمور الواقعة عند استئناف السباق، إلى جانب الإطارات – فالجميع كانوا يعانون من الإطارات الباردة للغاية خلال إعادة الانطلاقة. لذا كبحت في وقتٍ مبكّر، غير مُدركٍ بوجوده وتقدّمه".

ثمّ تابع: "لكن عندما رأيت أحدًا ما قادمًا في المرآة، علمت بالفعل أنّه عازمٌ على التقدّم ولم يكن بوسعي الانعطاف، وإلّا كنّا لنصطدم ببعضنا. لذا كان هذا متأخّرًا بعض الشيء".

وأكمل: "من السهل دائمًا القول أنّه كان بمقدورك القيام بأمرٍ ما على نحوٍ أفضل عند استرجاعك لأحد السباقات، ولكن هذا ما أراه على أيّة حال. في حين أنّ باقي الأمور كانت جيّدة للغاية".

مشاكل التبريد

على الرُغم من عدم قدرة سترول على الاستجابة لتقدّم سيارة ريد بُل، بل وخسارته لصالح فالتيري بوتاس في اللفّة الأخيرة، لكنّه يعتقد بأنّ الأمور كانت لتأخذ منحىً آخر إذا ما تمكّن من حجز ريكاردو خلفه.

"كنت واثقًا أنّ بوسعنا حجزه في الخلف، لا سيّما وأنّ ريد بُل كانت تعاني من مشاكل في ذلك الوقت. أذكر مهندسي وهو يخبرني بأنّهم يواجهون المشاكل مع الحرارة الزائدة أو شيء من هذا القبيل، وأنّه يتعيّن عليهم تجاوزنا" قال الكندي.

واستدرك: "علمت كذلك أنّنا نملك سرعة جيّدة للغاية على المقطع المستقيم، لذلك اعتقدت أنّ بمقدورنا حجزه. لكن –  وبالرُغم من أنّ دانيال قام بالطّبع بحركة تجاوز رائعة عليّ هناك – أرى، بالعودة مُجددًا إلى تلك اللحظة، أنّه كان بوسعي على الأرجح إغلاق الباب أمامه بعض الشيء".

خصائص الحلبة

بعد بداية صعبة لموسم الكندي العام الماضي، أسكت أداء سترول في باكو أصوات منتقديه، كما أنّه برز ليكون أفضل تأديات ويليامز في ذلك الموسم.

وضمن حديثه عن الأداء القوي الذي ظهر به فريقه نهاية ذلك الأسبوع، قال سترول أنّ الفريق المتمركز في غروف ربما لن يعرف مُطلقًا لماذا سارت أموره على نحوٍ جيّد للغاية في باكو.

"واجهنا قيودًا قليلة للغاية، كانت قيادة السيارة سهلة للغاية، وكلّ الأمور اجتمعت لصالحنا. إذ أعتقد أنّ الأمر ربما يعود فقط إلى أنّ طبيعة سيارتنا ناسبت الحلبة على نحوٍ جيّد" قال سترول.

وأردف: "لا أعتقد بأنّنا نعلم إجابة ذلك حتى الآن، لكنّ نوع المنعطفات هناك، المقاطع المستقيمة الطويلة، كانت عوامل مهمّة. أعتقد بأنّ الشعور داخل السيارة كانت رائعًا خلال المنعطفات".

واختتم: "كما كان واضحًا أنّنا نملك سيارة تنافسيّة للغاية على المقاطع المستقيمة، لذا يُمكن أن يكون السبب أنّ الحلبة ناسبت حزمتنا بشكلٍ جيّد جدًا".

 

فورمولا 1 - المقال التالي
الكشف عن برنامج "موتورسبورت.تي في" الجديد

المقال السابق

الكشف عن برنامج "موتورسبورت.تي في" الجديد

المقال التالي

فيراري ومرسيدس تجلبان جناحين فريدين لسباق باكو

فيراري ومرسيدس تجلبان جناحين فريدين لسباق باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول تسوق الآن
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة