سترول: على سائق ويليامز الجديد أن يتحلّى بـ"روح الفريق"

قال لانس سترول أنّه لا يفضّل أحدًا على غيره فيما يتعلّق بمن سيجاوره ضمن صفوف ويليامز في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد – طالما أنّ ذلك السائق الجديد يتحلّى بـ"روح الفريق".

أصرّت ويليامز أنّ قرارًا لم يُتّخذ بعد فيما يخصّ هوية سائقها الآخر للموسم المُقبل، على الرُغم من خوض روبرت كوبتسا لاختبارات بيريللي مع الحظيرة البريطانية الأسبوع المُقبل في أبوظبي، إذ ما يزال البولنديّ مرشّحًا قويًا لنيل المقعد الثاني في الفريق.

ولم يكن هنالك مفرٌّ من تصاعد تكهّناتٍ حيال ما إذا كان الكندي الشاب سيفضّل مزاملة سائق مخضرم بوسعه تعلّم الكثير منه والذي بمقدوره المساعدة في تسريع عملية تطوير السيارة، أو سائق يملك مستوىً متقاربًا من الخبرة.

"أعتقد أنّك فقط ترغب بسائقٍ يتحلّى بروح الجماعة" قال سترول، مُضيفًا: "في نهاية المطاف أنت تقود سيارتك، فهذا هو ما يتعيّن عليك التركيز فيه، ما تقوم به وما يحدث في جانبك من المرآب".

وتابع: "لكن، وبكل تأكيد، يكون من الجيّد دائمًا أن تحظى بعلاقة جيّدة مع زميلك، إذ لا ترغب مطلقًا بأن تجمعكما معركة سلبية – فلا تريد للفريق أن ينقسم بأيّ شكلٍ من الأشكال. أعتقد بأنّ ذلك هو الأمر الأكثر أهمية".

وأكمل: "بالطّبع ترغب بمزاملة سائقٍ يدفعك للأمام طوال الوقت، سائق تنافسي ذو مستوىً عالٍ، حتّى يساهم ذلك في جعلك سائقًا أفضل. هذا كلّ ما تريده لدى الشخص الذي سيُجاورك. والأمر في النهاية يعود إلى القرار الذي ترغب ويليامز باتّخاذه".

في المقابل أوضح سترول أنّه لم يقابل بعد كوبتسا، الذي سيشاركه مهام قيادة سيارة "اف دبليو40" خلال تجارب بيريللي الأسبوع المُقبل.

حيث قال: "لم أقابله مطلقًا. بالتأكيد كان كوبتسا سائقًا ذا موهبة رائعة قبل حادثته، فالجميع يعلمون أنّه كان من بين الأفضل في الرياضة. لا أعلم شيئًا آخر عنه، فلا أعلم إلى أيّ مرحلة وصل فيما يتعلّق بلياقته البدنية وصحّته، لا أملك أيّة تفاصيل في الحقيقة. سننتظر ونرى القرار الذي ستتّخذه ويليامز".

في هذه الأثناء لم يرغب سائق ويليامز الحالي فيليبي ماسا بالتكهّن حيال من سيحلّ بديلًا عنه الموسم المُقبل، على الرُغم من أنّ البرازيليّ يرى بأنّه يعلم الوجهة التي سيتّخذها الفريق في تلك المسألة.

"أعتقد بأنّني أعلم بالفعل قرار الفريق، فلست بحاجة إلى التكهّن بأيّ أمر! لكنّني لن أقول شيئًا" قال ماسا.

وأردف: "أعتقد بأنّي أعلم الوجهة التي سيتّخذها الفريق. بيد أنّ الأمر الأهم هو أنّني أتمنّى الأفضل بالنسبة لويليامز. أنا أتّجه للتوقّف الآن، لذا ولأكون صريحًا، ليس مهمًا بالنسبة لي من سيأخذ مكاني ضمن صفوف الفريق، ما يُهم هو أنّه لا مشكلة بالنسبة لي، فأنا سعيدٌ وأتمنى للفريق كلّ التوفيق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة