سترول: سيارة ويليامز لم تشهد تحسّنًا على الإطلاق في 2018

المشاركات
التعليقات
سترول: سيارة ويليامز لم تشهد تحسّنًا على الإطلاق في 2018
08-11-2018

أبدى لانس سترول استيائه من الأداء الضعيف الذي لطالما ظهر به فريقه ويليامز في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، مُشيرًا إلى أنّ سيارة الحظيرة البريطانية "اف دبليو 41" لم تشهد في الحقيقة أيّ تطوّر فعلي طوال العام.

في ظلّ سعيها لتعويض تراجعها وإحراز المزيد من المكاسب، تبنّت ويليامز تصميمًا جديدًا لسياراتها في 2018، وذلك بعدما أنهت موسم 2017 في المركز الخامس ضمن ترتيب بطولة الصانعين.

مع ذلك، كانت سيارة هذا الموسم هي الأبطأ بين باقي السيارات، حيث أنّها لم تفتقر فقط للارتكازية، ولكن كذلك للاستقرار على القسمين الأمامي والخلفي، فضلًا عن بعض المشاكل في جانب التبريد.

وتقبع ويليامز في قاع ترتيب بطولة الصانعين هذا الموسم وفي رصيدها سبع نقاط فقط، والتي أحرزها سترول في أذربيجان وإيطاليا.

ويتّجه الكندي الشاب إلى الانضمام لصفوف فريق فورس إنديا الذي بات مملوكًا لمجموعة من المستثمرين وعلى رأسهم والده لورانس، إذ يتحسّر سترول على الأداء الضعيف الذي ظهرت به ويليامز، حيث قارن موقعها بالمكاسب التي حققها فريق مثل ساوبر.

"لقد كان موسمًا صعبًا للغاية، إذ كان أداء السيارة باهتًا بالفعل، حيث كنّا نحاول النجاة وإنهاء السباقات في كلّ نهاية أسبوع عوضًا عن المنافسة" قال سترول.

وأضاف: "كثيرًا ما خرجنا من القسم الأوّل للتصفيات، كما خضنا سباقات كذلك حيث قدّمت انطلاقة جيّدة وكنت في موقع يخوّلني حصد النقاط، لكنّنا سرعان ما نتراجع. لطالما كان الوضع هكذا، ودومًا ما كنّا في مؤخّرة الترتيب طوال العام".

وتابع: "لم نقم في الحقيقة بتطوير السيارة منذ الجولة الافتتاحية في أستراليا. إذ لا أعتقد بأنّ السيارة قد شهدت أي تحسّن على الإطلاق. كان من الصعب رؤية بعض منافسينا مثل ساوبر والذين كانوا ضمن ذات المستوى معنا في البداية وهم يحرزون خطوات كبيرة في الاتّجاه الصحيح مقارنة بنا".

في المقابل، شدّد سترول على أنّه ما يزال قادرًا على استخلاص دروس من هذا الموسم الصعب مع ويليامز.

فقال: "رُغم كلّ ذلك، فقد تطوّرت كسائق ووصلت إلى مرحلة من النضوج. إذ اكتسبت المزيد من الخبرة مع عامي الثاني في الفورمولا واحد. حصلت على الكثير من المعلومات على الرُغم من أنّه كان موسمًا صعبًا للغاية مقارنة بالعام الماضي. لكنّ تلك هي طبيعة الرياضة".

واختتم: "كسائق، يتعيّن عليك تقبّل أنّ بعض المواسم تكون أكثر صعوبة من غيرها، وأنّ ذلك جزء من هذه الرياضة".

المقال التالي
تحليل: الدرس الذي سيجعل من فيرشتابن بطلًا للعالم

المقال السابق

تحليل: الدرس الذي سيجعل من فيرشتابن بطلًا للعالم

المقال التالي

هاس: يجب أن تكون رينو "في مستوى أفضل بكثير"

هاس: يجب أن تكون رينو "في مستوى أفضل بكثير"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة