سترول: انتقادات ماسا لويليامز خاطئة

المشاركات
التعليقات
سترول: انتقادات ماسا لويليامز خاطئة
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
26-04-2018

قال لانس سترول بأنّ فيليبي ماسا كان مخطئًا بتعليقاته حيال ضعف أداء ويليامز هذا العام وإرجاعه إلى استعانة الفريق بسائقَين عديمي الخبرة.

لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز

أشار ماسا مؤخّرًا إلى شعوره بأنّ الوضع الحالي الصعب الذي يمرّ به فريق ويليامز يعود إلى وضعه الجانب الماليّ كأولويّة عندما يتعلّق الأمر باختيارات السائقين – ما كان يعني عدم قدرته على دفع راتب سائقٍ عالي القيمة.

لكن في معرض حديثه اليوم الخميس قبيل جائزة أذربيجان الكبرى، قال سترول بأنّه كان متفاجئًا من تصريحات زميله السابق، خاصة أنّه أظهر أداءً قويًا العام الماضي.

وقال الكندي: "لا أفهم ما يُحاول قوله. أوّلًا فيليبي ليس هنا وقد غادر واعتزل. وفي آخر مرّة ألقيت فيها نظرة فإنّني تواجدت مباشرة خلف فيليبي. ولا أستخدمه كمعيار، لكن أستخدم نفسي كمعيار".

وتابع شرحه بالقول: "أنظر إلى الموقع الذي كنت فيه في مراحل من العام الماضي عندما كان بوسع السيارة القيام بذلك، عبرت إلى القسم الثال في الصين، وسجّلت النقاط في عدّة سباقات أخرى. أي ليس الأمر كما لو أنّني أعلم أنّه ليس بوسعي القيام بذلك، أو أنّ ذلك غير ممكن".

وأكمل: "المشكلة الحقيقيّة الآن أنّه حتّى عبر سيارة تنافسيّة وحصولنا على سباق جيّدٍ فإنّنا نكون في المركز الـ 14 والـ 13. كنّا نتواجد ضمن مراكز النقاط بأريحيّة العام الماضي. هكذا أنظر إلى الوضع".

من جانبه قال سيرغي سيروتكين زميل سترول، الذي تفوّق على روبرت كوبتسا للظفر بالمقعد الثاني في صفوف الفريق، بأنّ تعليقات ماسا لم يتمّ تقبّلها بشكلٍ جيّد.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعير الكثير من الأهميّة للتعليقات، لكنّها ليست سارة بالتأكيد. يسأل الجميع عن قلّة الخبرة، وحول ردود الفعل السيّئة وكلّ تلك الأمور، لكنّني أدركت طوال مسيرتي أنّ عدد المواسم التي خضتها لا يجعل ردود فعلك أفضل بشكلٍ مباشر أو يجعلك تفهم السيارة بشكلٍ أفضل. لا يعني ذلك على الإطلاق كوننا شاهدنا جميع الأمثلة".

وتابع: "على صعيد طريقة عملنا، وطريقة تقديمي لردود الفعل للفريق فلا أعتقد بأنّ هناك المزيد الذي يسعني القيام به".

وواصل قائلًا: "الخبرة التي تتمتّع بها لا تهمّ، ما يهمّ هو سرعة ودقّة ردود فعلك للمهندسين".

وكان بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز قد أصرّ في وقتٍ سابق على أنّ قلّة الخبرة ليست عاملًا يثبّط الفريق.

وقال بخصوص ذلك: "لديك سائقان مختلفان. كلاهما يفتقر للخبرة نسبيًا، لكنّنا سعداء للغاية بما لدينا".

وأكمل: "ليس ذلك سبب مشاكلنا ولن نسمح لذلك بتشتيتنا عن حقيقة عدم إنتاجنا لسيارة تؤدّي بالشكل الصحيح أو مثلما كنّا ننوي منذ البداية".

المقال التالي
ثنائي ويليامز: خسرنا أفضلية السرعة على المقاطع المستقيمة مع سيارة 2018

المقال السابق

ثنائي ويليامز: خسرنا أفضلية السرعة على المقاطع المستقيمة مع سيارة 2018

المقال التالي

فيتيل: الأجواء جيّدة في صفوف فيراري بالرغم من تقارب المنافسة

فيتيل: الأجواء جيّدة في صفوف فيراري بالرغم من تقارب المنافسة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا تسوق الآن , لانس سترول تسوق الآن
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة