سترول: الغيرة هي السبب وراء الانتقادات الموجّهة لتواجدي في الفورمولا واحد

يرى لانس سترول أنّ الغيرة هي السبب الرئيسيّ وراء الانتقادات التي استقبلتها ترقيته إلى الفورمولا واحد في 2017 ضمن صفوف ويليامز.

فاز سترول ببطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة العام الماضي، كما أحرز لقب الفورمولا 4 الإيطاليّة موسم 2014 بينما كان أحد ناشئي فيراري، بيد أنّ الدور الذي لعبته ثروة عائلته في صعوده إلى الفورمولا واحد كان محطّ تساؤلاتٍ في بعض الدوائر.

ويرى صاحب الـ18 ربيعًا – والذي خاض سباقه الأوّل في الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الماضي في ملبورن – أنّ تلك الانتقادات تأتي بشكلٍ رئيسيّ من السائقين الذين لم يتمكّنوا من الوصول إلى سباقات الجائزة الكُبرى.

حيث قال لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "من الواضح أنّ السائقين الذين لا يتواجدون في الفورمولا واحد دائمًا ما يُحاولون إيجاد أعذارٍ لعدم وصولهم بعد إلى سباقات الفئة الأولى".

وأضاف: "أرى بأنّ سائقي الفورمولا واحد يُكنّون احترامًا لبعضهم البعض. إذ يعلم جميعهم أنّ الفوز بالفورمولا 4، فورمولا رينو والفورمولا 3 يتطلّب جهدًا كبيرًا وعملًا جادًا لتحقيقه. لذلك يحظى سائقو الفورمولا واحد باحترام بعضهم البعض بكلّ تأكيد، إذ نعلم ما يتطلّبه الأمر للوصول إلى هنا، إذ يُحاول السائقون خارج الفورمولا واحد اختلاق أعذارٍ معظم الوقت لتبرير عدم تواجدهم ضمن الفئة الملكة".

ثمّ تابع: "لذا فالأمر طبيعيّ. لا أعتقد أنّي بحاجةٍ إلى تفسيره لكم، لكن هكذا هو الحال. إذ أنّك دائمًا ما ستجد أناسًا يملؤهم الحقد والغيرة وآخرون لا يُحبّونك لأسبابٍ خاطئة وهذا هو حال الحياة".

يُذكر أنّ سترول بدأ سباقه الأوّل في أستراليا من المركز الـ20، بعد أن حصل على عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق على إثر تغيير علبة التروس على سيارته، الأمر الذي كان ضروريًا بعد حادثته خلال التجارب الحرّة.

وبعد تقدّمه إلى المركز الـ14 خلال اللفّة الافتتاحيّة، بات سترول في المركز الـ13 مع بقاء 18 لفّة على نهاية السباق، لكنّه انسحب جرّاء مشكلة في المكابح.

ويرى الكنديّ أنّ الاحترام داخل أروقة بادوك الفورمولا واحد قائمٌ على فوز السائقين ببطولاتٍ مثل الفورمولا 3 في طريق صعودهم للفئات الأعلى.

"أعتقد بأنّ السائقين وحتّى جميع العاملين هنا يعلمون السباقات جيّدًا، ويُدركون ما يتطلّبه الأمر للوصول إلى الفورمولا واحد" قال سترول، وأضاف: "فهم يعلمون أنّ البطولات التي تحتاج إلى الفوز بها تكون صعبة وتنافسيّة ولكي تسجّل نقاطًا كذلك من أجل رخصتك الخاصّة فانت بحاجةٍ إلى أن تكون قادرًا على الفوز بهم".

وأردف: "أمّا بالنسبة إلى السائقين أمثال سيباستيان فيتيل، لويس هاميلتون وإستيبان أوكون – فجميعهم تعيّن عليهم الفوز بهذه البطولات".

واختتم بالقول: "إنّه أمرٌ صعبٌ للغاية وهم يعلمون ذلك ولهذا نتشارك الاحترام فيما بيننا حتّى ولو كنّا نتنافس في مواجهة بعضنا البعض، يحظى كلٌّ منّا باحترام الآخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة