خطة إقامة سباق فورمولا واحد في ميامي تنتظر تصويتًا حاسمًا

المشاركات
التعليقات
خطة إقامة سباق فورمولا واحد في ميامي تنتظر تصويتًا حاسمًا
23-03-2019

قد يقترب سباق فورمولا واحد على شوارع ميامي من أن يصبح واقعًا بعد تصويت هام سيتمّ إجراؤه في المدينة في الـ 28 من مارس/آذار الجاري.

خلال أحد اجتماعاته المُقبلة، سيقوم مجلس مدينة ميامي بتقييمٍ رسمي لخطط إقامة جائزة ميامي الكبرى للمرّة الأولى منذ أن تمّ تأجيل ذلك المقترح ضمن اجتماع مشابه عُقد في الـ 27 من سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وتمّ قبول عدم إمكانية إقامة سباق في 2019 بعد ذلك الاجتماع، وأنّه سيكون من المنطقي الانتظار لبعض الوقت من أجل تقييم الخطط الموضوعة والاستماع للاعتراضات.

إذ وعلى مدار الأشهر الستّة الماضية، واصل مندوبون من الفورمولا واحد العمل عن قُرب مع الأطراف المعنية في ميامي من أجل تحريك الأمور إلى الأمام.

وتشهد هذه الصفقة تعقيدًا في أنّها تشمل أطرافًا متمثّلة في منظمة الفورمولا واحد، شركة "ساوذ فلوريدا ريسينغ" المروّجة، مدينة ميامي وصندوق ائتمان إدارة "بايفرونت بارك"، حيث أنّ الطرف الأخير يملك سلطة على قطعة الأرض المستخدمة من قِبَل جزء هام من الحلبة حول واجهة الميناء.

وتُشير الخطوة الأخيرة إلى أنّ الأمور باتت الآن في نصابها الصحيح وأنّ تصويتًا إيجابيًا من مجلس المدينة سيحرّك تلك الخطط إلى المرحلة التالية.

وعلى الرُغم من أنّ أوّل سباق في المدينة تمّ تأجيله حتّى موسم 2020 على الأقلّ، فإنّ العقد الأصلي - والذي يشمل سباقًا أوّلًا في 2019 ومهرجان المشجّعين الذي أُقيم في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي - ما يزال هو الذي يخضع للمناقشة.

ويُشير القرار الذي سيتمّ التصويت عليه إلى أنّ "مجلس المدينة يرغب بتفويض إدارة المدينة من أجل تنفيذ اتّفاقيات الاستضافة والاستعانة بالحديقة من أجل إقامة جائزة ميامي الكبرى في الفورمولا واحد، بين الأطراف المتمثّلة في منظمة الفورمولا واحد، شركة "ساوذ فلوريدا ريسينغ" المروّجة، مدينة ميامي وصندوق ائتمان إدارة "بايفرونت بارك"، ضمن وثيقة مقبولة إلى محامي المدينة".

وأضاف: "كما يرغب مجلس المدينة في السماح لصندق الائتمان ومنظمة الفورمولا واحد بإدارة سباق ميامي بدءًا من 2019 وحتّى 2029 مع إقامة مهرجان للمشجّعين في أكتوبر/تشرين الأوّل 2018".

وتشير المستندات إلى أنّ إحدى المشاكل التي تعيّنت معالجتها تمثّلت في طبيعة المفاوضات المحيطة بذلك العقد، وتراجع درجة الشفافية التي تفرضها عادة قوانين المدينة.

جديرٌ بالذكر أنّ ذلك القرار سيتمّ اعتماده بعد "جلسة استماع عامة، التصديق، الموافقة وتأكيد تقييم إدارة المدينة بأنّ إجراءات وسُبل التفاوض التنافسيّة ليست استغلالية".

المقال التالي
ساينز: رينو قدمت المحرك الذي كانت تحتاجه منذ موسمَين

المقال السابق

ساينز: رينو قدمت المحرك الذي كانت تحتاجه منذ موسمَين

المقال التالي

مكلارين: نوريس قاد "كسائق مخضرم" خلال سباق أستراليا الافتتاحي

مكلارين: نوريس قاد "كسائق مخضرم" خلال سباق أستراليا الافتتاحي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة