فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
فورمولا 1 موسم 2021
موضوع

فورمولا 1 موسم 2021

سباقات مشابهة لسباق ألمانيا قد تكون ممكنة في 2021

المشاركات
التعليقات
سباقات مشابهة لسباق ألمانيا قد تكون ممكنة في 2021
25-08-2019

رجّحت أحداث سباق جائزة ألمانيا الكبرى الفوضويّة – بعد تهاطل الأمطار – أن يُصبح ذلك متواترًا حتّى خلال الأجواء الجافة حالما يتمّ اعتماد قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021.

انطلق سباق هوكنهايم بعد أمطارٍ غزيرة وشهد ظروفًا متغيّرة طوال السباق في ظلّ جفاف الحلبة قبل أن تتعقّد الأمور مجدّدًا بعد عودة الأمطار.

وكان لويس هاميلتون الذي خرج عن المسار أثناء تواجده في الصدارة، وزميله فالتيري بوتاس الذي تعرّض لحادثٍ قوي وكذلك شارل لوكلير سائق فيراري من بين عددٍ من السائقين الذين تعرّضوا لحوادث قويّة في تلك الظروف المخادعة.

في المقابل احتفل فريق تورو روسو بمنصّة تتويج مفاجئة في السباق على إثر حلول دانييل كفيات ثالثًا، بينما كان لانس سترول يُنافس على منصّة التتويج حتّى الرمق الأخير.

وقال فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو، الذي تواجد سائقه كيمي رايكونن في المركز الثالث خلال اللفّة الافتتاحيّة من سباق ألمانيا، لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الحصول على سباقات جنونيّة بشكلٍ متواترٍ أكثر سيكون "هدفًا" بدءًا من 2021.

وقال الفرنسي: "إن تمكّنوا من تقليص الفارق ميكانيكيًا بين فرق الوسط والصدارة فستحصل على بعض الأحداث، ربّما 50 بالمئة منها وليس كلّها، لكنّ بعض الأحداث في الموسم ستكون مثلما حدث في ألمانيا".

وأضاف: "سيكون الشعور رائعًا بالنسبة للفرق، والمشاهدين، والسائقين عند الحصول على إمكانيّة المنافسة على المراكز الستّة الأولى باستحقاق".

ثمّ تابع: "لا يحدث ذلك حتّى الآن. يُمكن لأيٍ من الستّة الأوائل التعرّض لحادث في اللفّة الأولى والعودة إلى خطّ الحظائر وتغيير جناح سيارته وحتّى تغيير الجناح الخلفي والعودة ومن ثمّ تجاوزنا بلفّة".

وأكمل: "ليست لديك أيّة توقّعات تفوق المركز السابع. لكنّني أشعر بأنّ الوضع يتحسّن".

ويعتقد فاسور بأنّ سقف النفقات القادم لن يُحدث "تغييرًا كبيرًا" لوحده، لكنّه متحمسٌ حيال إمكانيّة جمعه مع توزيعٍ عادلٍ للعائدات الماليّة والتغييرات التقنيّة.

من جانبه يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل، الذي احتفل بفوز فيرشتابن في ألمانيا، بأنّ تشكيلة القوانين الانسيابيّة وخصائص الإطارات ستكون مفصليّة على صعيد جودة العرض المقدّم على الحلبة.

وعندما سُئل إن كان موسم 2021 سيزيد من إمكانيّة تكرار أحداثٍ مشابهة لسباق ألمانيا خلال ظروف جافة، قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": أعتقد ذلك".

وأضاف: "شاهدنا تسابقًا رائعًا في النمسا كذلك وحتّى في سيلفرستون. تلعب الإطارات دورًا مهمًا في كلّ ذلك، لذا فإنّ تشغيل الإطارات بشكلٍ جيّد والحصول على أداء انسيابيّ مناسب سيكونان مهمّان كي يتمكّن السائقون من اتّباع بعضهم البعض والتسابق باحتدام في مواجهة بعضهم البعض".

وكانت الفورمولا واحد قد واجهت انتقادات لاذعة على إثر جائزة فرنسا الكبرى، لكنّها استفادت من أربعة سباقات رائعة قبل العطلة الصيفيّة.

وقال هورنر حيال ذلك: "ندرك ما تسبّب في هذه السباقات الجيّدة. بعضها يعود إلى الحلبات، وبعضها يعود إلى الإطارات".

وأكمل: "السيارات معقّدة بشكلٍ كبير وأعتقد بأنّ بوسعنا جعلها أقلّ تعقيدًا بكلّ تأكيد".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ ما نريد بلوغه هو المزيد من السباقات مثل التي شاهدناها بعد فرنسا".

المقال التالي
تحليل تقني: أبرز تطويرات سيارات الفورمولا واحد في 2019

المقال السابق

تحليل تقني: أبرز تطويرات سيارات الفورمولا واحد في 2019

المقال التالي

ساينز: لا يوجد ما يكفي من فرق الصدارة لاستيعاب أفضل السائقين

ساينز: لا يوجد ما يكفي من فرق الصدارة لاستيعاب أفضل السائقين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1