ساينز يعترف بأنّه لا يملك تفسيرًا لحادثه في سوزوكا

اعترف كارلوس ساينز الإبن بأنّه لا يملك تفسيرًا لحادثه في التجارب الحرّة الأولى لجائزة اليابان الكبرى، لكنّه أقرّ بأنّ اللوم يقع عليه وحده.

تعرّض سائق تورو روسو لحادثٍ عنيف بعد مرور ما يُقارب 40 دقيقة من عمر الحصّة وذلك بعدما فقد السيطرة على سيارته وارتطم بالحواجز الجانبية، ما تسبّب في رفع العلم الأحمر وإيقاف الحصّة لعدّة دقائق.

وبالرُغم من الأضرار البالغة، كانت سيارة ساينز جاهزة لخوض الحصّة الثانية من التجارب، لكنّه أكمل لفّة واحدة فقط بسبب الأمطار.

"إنّها واحدة من تلك الحوادث التي لا تملك لها تفسيرًا" قال ساينز، مُضيفًا: "كان خطأ من جانبي بكلّ تأكيد، وأمرًا لن أحبّذ تكراره في المستقبل".

وتابع: "نجح الميكانيكيون في إصلاح السيارة في ظرف ساعة ونصف أو ساعتين. فقد قاموا بعملٍ رائع، هنيئًا لهم، إذ يُظهر ذلك التزامهم وأنا أقدّر ذلك للغاية".

يُشار إلى أنّ السائق الإسبانيّ سينطلق من مؤخّرة الترتيب بعد حصوله على عقوبة تراجع 20 مركزًا على شبكة الانطلاق إثر وضع فريقه تورو روسو مكوّنات جديدة على وحدة طاقة رينو.

"علمت بأني سأحصل على عقوبة منذ بعض الوقت، كما علمت كذلك أنّ التجارب التأهيليّة ستتأثّر بذلك" قال ساينز.

وأردف: "سيتعيّن عليّ المحافظة على بعض الإطارات من أجل السباق، كي أحظى بأسرع سباقٍ ممكن، لذا لن يكون يوم الغد عاديًا بالنسبة لي على هذا الصعيد، إذ سأعمل على مُحاكاة السباق، كونه لا يهمّ في أيّ مركزٍ سأتأهّل، حيث سأنطلق من المركز الأخير على أيّة حال. لذلك سأحاول ضمان أن تكون كلّ الإطارات متاحة لي في يوم السباق. لم نقطع الكثير من اللفّات، كما كانت التجارب الحرّة الأولى صعبة لناحية الوتيرة التي امتلكناها".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا كنّا نضغط بشدّة، لكن حتّى عندما كان الوضع كذلك، لم نكن سريعين للغاية، لذا فإنّ لدينا ما نحلله للغد. أن نرى إذا ما كان سيكون بمقدورنا إيجاد بعض السرعة. على أيّة حال، كان اليوم صعبًا للغاية".

في المقابل قال ساينز أنّ الفريق كان يفكّر بالفعل في الحصول على عقوبة التراجع في سوزوكا، بيد أنّ المشاكل التي واجهت الحظيرة الإيطاليّة في ماليزيا جعلت التغيير أمرًا لا بُدّ منه.

"قمنا بتقييم الوضع بعض الشيء على أساس أدائنا هنا العام الماضي. فقد علمنا أنّ سوزوكا كانت على الأرجح أضعف الحلبات بالنسبة لنا. ولكن على أيّة حال، اضطررنا إلى القيام بذلك التغيير بسبب المشاكل التي واجهناها في ماليزيا" قال ساينز.

واختتم: "أدركنا أننا لا نملك أيّ قطعٍ إضافيّة لوضعها على السيارة، لذلك اضطررنا بشكلٍ أو بآخر للقيام بذلك التغيير، بيد أنّه كان من المُخطط إلى حد ما أن نحصل على العقوبة هنا، أو في السباقات القادمة. لكنّني ولسوء الحظ سأواجه بعض العقوبات الإضافيّة خلال المتبقي من الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة