ساينز يصرّ على أن تحكّم ريد بُل بمسيرته في الفورمولا واحد ليس أمرًا سلبيًا

قال كارلوس ساينز الإبن أنّه لا يواجه مشكلة مع بقاء ريد بُل المتحكّمة بمسيرته في الفورمولا واحد، معترفًا بأنّه يدين بتواجده في الفئة الملكة للعلامة النمساويّة.

شهدت العلاقة بين سائق تورو روسو وبين رؤساء ريد بُل بعض التوتر في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم، وذلك بعدما أبدى الإسبانيّ رغبته في المُضي قُدمًا، في الوقت الذي لم يبدُ فيه انتقالٌ محتمل إلى رينو أمرًا ممكنًا.

مع ذلك، أوجدت تبعات المفاوضات الخاصّة بتغيير مزوّد المحرّكات لموسم 2018 فرصة لساينز لينضمّ إلى صفوف الصانع الفرنسيّ رينو ضمن صفقة إعارةٍ لعامٍ واحد.

وفي معرض حديثه ضمن حوارٍ حصريّ لعدد هذا الأسبوع من مجلة "جي بي غازيت"، قال ساينز أنّه لا يرى مشكلة في أن يكون مستقبله بين يدي ريد بُل.

"من دون ريد بُل ما كنت لأتواجد في الفورمولا واحد، ولا كنت لأكون قادرًا على اتّخاذ تلك الخطوة الآن في مسيرتي، الانضمام إلى فريق مصنعي مثل رينو" قال ساينز.

وأضاف: "بطريقةٍ ما أتّفهّم كيف تتعامل ريد بُل معك، فأنت تكون بين أيديهم، ولطالما كان مستقبلي بين أيديهم، لا سيّما خلال الأشهر القليلة الماضيّة، إذ تعاملوا مع الوضع بشكلٍ مثاليّ. إنّه أمرٌ تكون شاكرًا لأجله، وقد عبّرت بالفعل عن امتناني هذا لهيلموت ماركو".

في المقابل أصرّ ساينز على أنّ طموحه بالانتقال إلى أحد فرق المقدّمة ينبغي النظر إليه كأمرٍ إيجابيّ.

"لم أعانِ مُطلقًا من الإحباط داخل تورو روسو" قال الإسبانيّ، مُضيفًا: "وأعتقد أنّ نتائجي هذا الموسم دليلٌ على ذلك. إذ أنّ سائقًا مُحبطًا ما كان ليُحقق مُطلقًا مثل تلك النتائج التي أحرزتها هذا العام".

وتابع: "لقد كنت طموحًا فقط، طموحًا للغاية على ما أعتقد، إذ أنّ ريد بُل ترغب كذلك برؤية الطموح داخل سائقيها، كما حصل معي".

وأردف: "بدءًا من تلك المرحلة، بعد الموقف الذي واجهناه في يونيو/حزيران الماضي، تركت الأمر بين يدي ريد بُل، حيث قاموا بالأفضل لأنفسهم ولي. لهذا سأظلّ دائمًا ممتنًا لهم. إنّهم سعداء، وأنا كذلك، إذ ما أزال منتميًا لتلك العلامة العظيمة".

من جهةٍ أخرى أوضح ساينز أنّ الوقت كان قد حان ببساطة للمُضي قُدمًا بعد ثلاثة أعوامٍ بين صفوف الفريق المتمركز في فاينزا، والذي دائمًا ما كان يُعتبر مركزًا لتدريب الناشئين.

حيث قال: "أعتقد بأنّه تمّ تأسيس فريق تورو روسو من أجل بناء السائقين الشباب، من أجل منحهم الخبرة الكافية للصعود إلى فريق ريد بُل. لم أحظَ مُطلقًا بفرصة الصعود إلى فريق الشقيقة الكبرى، لكنّني حظيت الآن بفرصة أخرى، مع ذات وحدة الطاقة، مع فريقٍ تجمعه علاقة بالعلامة النمساويّة، وقد اتّخذت ريد بُل هذا القرار".

واختتم بالقول: "إنّه أمرٌ رائع بالنسبة لي، لريد بُل وبالنسبة لرينو كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة