ساينز يشعر "بالقوة" لقيادته فريق مكلارين في 2019

المشاركات
التعليقات
ساينز يشعر
08-12-2018

قال كارلوس ساينز الإبن أنّه يشعر "بالقوة" وليس "الرهبة" إثر معرفته بأنّ مكلارين ستعتمد عليه للمساعدة في قيادة الفريق في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

في ظلّ امتلاكه لخبرة أكبر بكثير من زميله الناشئ لاندو نوريس، يعلم ساينز أنّ مكلارين سيكون اعتمادها الأكبر عليه كي يساعد في تحديد وجهة الفريق الموسم المُقبل.

لكن وعوضًا عن الشعور بالرهبة والقلق حيال تلك المسؤولية الإضافية التي ستُلقى على عاتقه في 2019، قال ساينز أنّه متحمّس لذلك ويشعر بالقوّة.

"يتملكني شعور جيّد، إذ أشعر بالقوة على نحوٍ ما" قال ساينز عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا ما كان يشعر بالرهبة من دوره الجديد.

وأضاف: "أصل إلى مكلارين ضمن عامي الخامس في الفورمولا واحد وبعد قيادتي لصالح فريقين، إذ ما أزال أذكر لقب السلسلة العالمية (فورمولا رينو 3.5) كذلك. لذا أتوجّه إلى الموسم المُقبل والثقة تلمؤني إلى جانب قدر كبير من المعرفة".

وتابع: "عندما تقود لصالح فريقين مختلفين، مع خصائص مختلفة تمامًا للتوازن بين السيارتين، والإعدادات، مثلما كان الحال مع تورو روسو ورينو، فأعتقد بأنّني كنت على النقيضين من حيث توازن السيارة".

وأكمل: "لذلك أتوجّه إلى مكلارين مع الكثير من الخبرة والرغبة في القيادة واتّباع وجهة جيّدة مع الفريق".

يُشار إلى أنّ الإسباني قد واجه أوقاتًا عصيبة مع رينو في 2018، حيث حاول جاهدًا التغلّب عن مشاكل عدم التوازن والاستقرار التي لطالما أثّرت على أدائه في التصفيات.

لكن وعلى الرُغم من أنّه لم يجد حلًا لذلك، إلّا أنّ ساينز يعتقد بأنّ تجاربه على الإعدادات قد ساهمت في توسيع فهمه للسيارة.

"لقد تعلّمت الكثير. اختبرت وجهات مختلفة للغاية مع الإعدادات من أجل محاولة استخلاص الأفضل من سيارة 2018 تلك" قال ساينز.

وأردف: "انشغلت كثيرًا في السباقات هذا العام بينما كنت أحاول تجريب بعض الأمور وإيجاد أداء إضافي من السيارة، لذلك تعلّمت الكثير هذا العام بهذه الطريقة، إذ كان تركيزي منصبًا على محاولة تحسين السيارة التي كنت أقودها".

واختتم: "أعتقد بأنّني أحرزت تقدّمًا كبيرًا في ذلك الجانب. سأخوض أنا ومكلارين تجربة جيّدة في المستقبل".

المقال التالي
بيريللي تسعى لتضمين الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات المناسبة لكلّ سباق

المقال السابق

بيريللي تسعى لتضمين الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات المناسبة لكلّ سباق

المقال التالي

وولف يدعم ميك شوماخر للنجاح في الفورمولا واحد

وولف يدعم ميك شوماخر للنجاح في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1