ساينز يحافظ على تكتّمه في ظلّ اقتراب حسم صفقات المحرّكات

لم يُفصح كارلوس ساينز الإبن عن الكثير حيال مستقبله مع رينو عندما تواجد في سنغافورة مساء اليوم الأربعاء، قُبيل الساعات الـ48 الحاسمة التي ستشهد تأكيد صفقة تبادل مكلارين وتورو روسو لمزوّدَي محرّكاتهما هوندا ورينو.

بعد أسابيع من المحادثات المكثّفة التي جمعت مكلارين، وهوندا، ورينو، وتورو روسو، وريد بُل وساينز، من المُنتظر أن يشهد اليومان المُقبلان إعلانات صحفية من شأنها إنهاء مُعضلة المحرّكات التي شهدتها الرياضة في الفترة الأخيرة.

وكما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" مطلع هذا الأسبوع، فقد تمّ الاّتفاق على وضع حدٍّ لشراكة مكلارين وهوندا وانتقال الحظيرة البريطانيّة للتزوّد بمحرّكات رينو في 2018، إذ قد تساهم تلك الصفقة في تأمين الفريق لخدمات فرناندو ألونسو لموسمٍ آخر على الأقلّ.

على الجانب الآخر، فقد فسخت تورو روسو عقدها مع رينو (في مقابل إعارة ساينز إلى الصانع الفرنسيّ حتّى نهاية موسم 2018) وستنتقل للتزوّد بمحرّكات هوندا العام القادم. الصفقة التي قد تمهّد الطريق أمام شراكة محتملة بين ريد بُل والصانع اليابانيّ بدءًا من 2019.

لكن وعلى الرُغم من الانتشار الواسع لآخر تطورات تلك المسألة، لم يكن هنالك أيّ إعلان رسميّ من قِبَل أيّ من الأطراف المعنية حتّى الآن.

إذ أنّه ومع ظهوره العام الأوّل منذ تداول أخبار صفقته مع رينو نهاية الأسبوع الماضي، فقد أوضح ساينز أنّه يملك تعليمات بألّا يُفصح عن شيءٍ حيال ما يجري خلف الكواليس.

"من الواضح أنّ هنالك الكثير من الأخبار التي يتمّ تداولها على وسائل الإعلام وكلّ هذه الأمور" قال ساينز لموقعنا «موتورسبورت.كوم» على هامش حدثٍ لشركة «أكرونيس» الراعية لتورو روسو.

وأضاف: "من جهتي، أتيت إلى هنا كسائق متحمّس لفريقي تورو روسو ولتسجيل أكبر عدد نقاط ممكن، كما أنّني أحب جائزة سنغافورة الكبرى إذ أنّها إحدى الجولات التي أستمتع بها كثيرًا. لذا سأحظى بابتسامة على وجهي طول عطلة نهاية الأسبوع. وأخوض سباقي".

وتابع: "أعلم بأنّ هنالك الكثير من الشائعات الدائرة الآن والكثير من الأمور التي يتمّ تداولها، لكن من جانبي، فأنا أفضّل الالتزام بما أفعله دائمًا، أن أركّز على عطلة نهاية الأسبوع، وألّا أعلّق كثيرًا حيال المستقبل: أوّلًا وقبل كلّ شيء، كونه ليس مسموحًا لي وثانيًا، كوني أعتقد بأنّ تلك أفضل طريقة للتوجّه إلى تلك الجولة".

المؤتمر الصحفي

لكنّ محاولات التهرّب من قبل أولئك المنخرطين في سلسلة الصفقات لن تدوم طويلًا، إذ أنّ الأطراف المشاركة في العمليّة ستتواجد أمام وسائل الإعلام على مدار عطلة نهاية الأسبوع في سنغافورة.

إذ من المنتظر أن يكون ألونسو حاضرًا في المؤتمر الصحفي الرسمي بعد ظهر الخميس في سنغافورة. حيث قد يستغلّ تلك الفرصة لتأكيد نواياه بالبقاء في موسم 2018.

كما أنّ "فيا" رتّبت لحضور كبار الشخصيّات المشاركة في صفقة المحرّكات الأخيرة للتواجد في المؤتمر الصحفي الاعتيادي لمدراء الفرق يوم الجمعة.

ومن المرجّح أن يأتي ظهورهم الإعلامي بعد إصدار بيانات صحفيّة رسميّة بخصوص صفقة تغيير المحرّكات.

وسيتضمّن الجزء الأوّل من مؤتمر "فيا" تواجد كلٍ من سيريل أبيتبول مدير رينو، وزاك براون مدير مكلارين وأوتمار زافناور من فورس إنديا الذي قد ينتهي به المطاف كمتفرّج.

بعد ذلك سيجمع الجزء الثاني يوسوكي هاسيغاوا من هوندا بكريستيان هورنر مدير ريد بُل وفرانز توست مدير تورو روسو.

ومن شبه المؤكّد أنّه بنهاية المؤتمر الصحفي ستكون جميع التفاصيل المتعلّقة بتغيير صفقات تزويد المحرّكات لموسم 2018 قد تأكّدت، حيث سيعود تركيز الفورمولا واحد ليتّجه إلى التسابق.

مستقبل تورو روسو

بالرغم من قلّة المعلومات الرسميّة حيال الوضع الحالي، إلّا أنّ دانييل كفيات سائق تورو روسو قال بأنّه متفائلٌ حيال ما يحدث، بالرغم من أنّ هوندا تمرّ بموسمٍ صعبٍ حتّى الآن.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال انتقال تورو روسو للتزوّد بمحرّكات هوندا، قال الروسي: "أعتقد أنّني سأتجنّب التعليق حيال هذه المعلومة إلى أن يحدث إعلانٌ رسمي".

وتابع: "مهما كان الذي سيحدث فأعتقد أنّه سيكون جيّدًا للفريق. أعتقد أنّ هناك أشياء جيّدة فقط أمام هذا الفريق".

ومع اتّجاه ساينز لمغادرة الفريق، ربّما بدءًا من جائزة ماليزيا الكبرى، فإنّ ذلك يضمن تقريبًا مستقبل كفيات مع تورو روسو في 2018.

وبالرغم من أنّ كفيات يحرص على إتمام الصفقة الجديدة سريعًا، إلّا أنّه أكّد أنّ الأولويّة تتمثّل في حلّ مسألة المحرّكات بالنسبة لتورو روسو.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه يجب تحديد مستقبل الفريق أوّلًا، إذ أنّ تلك هي المسألة الأساسيّة التي يجب حلّها. وحالما يتمّ ذلك ستكون لي بعض الأخبار الجديدة".

وأضاف: "لست قلقًا للغاية في هذه المرحلة. كلّما كان ذلك أقرب كان أفضل، لكن لا يُمكنني الضغط على الفريق في هذه الأوقات الصعبة".

وأكمل: "هناك الكثير من الأمور التي تجري. أتفهّم ذلك وسأسمح لهم بالتركيز على الأشياء المهمّة، وحال اتّخاذهم للقرار سيتوجّهون لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين , فريق رينو اف1 , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة