ساينز: على رينو توخي "الحذر الشديد" من فورس إنديا

المشاركات
التعليقات
ساينز: على رينو توخي
22-09-2018

يرى كارلوس ساينز سائق رينو في الفورمولا واحد أن فورس إنديا ما زالت تمثل خطراً على العلامة الفرنسية ضمن الترتيب العامّ للمصنّعين بالرغم من إعادة مجموع نقاطها إلى الصفر.

ضمن المعركة المحتدمة على المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين – والذي يمنح كذلك مقعداً ضمن المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد – تمتلك رينو في رصيدها 91 نقطة مقارنة بنقاط فريق هاس الـ 76، بينما ما زالت مكلارين مع 58.

لكنّ فورس إنديا تمتلك 32 نقطة حالياً، بالرغم من أنها بدأت بتسجيل النقاط من الصفر منذ سباق جائزة بلجيكا الكبرى، نظراً لتغيير ملكية الفريق – عقب المشاكل المالية التي عانى منها.

وكان الفارق ليكون أصغر لو أن سيرجيو بيريز لم يصطدم مع زميله إستيبان أوكون ويتسبب بانسحابه في اللفة الافتتاحية لسباق جائزة سنغافورة الكبرى، ما أدى إلى سلسلة من الأحداث انتهت بالفريق من دون نقاط.

حيث قال ساينز في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هدفنا هو المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين، ولولا العقوبة التي تعرضوا لها (حذف كامل نقاط فورس إنديا والبدء من جديد) لكانوا أمامنا الآن بناءً على الأداء الصرف".

وأكمل: "علينا توخي الحذر الشديد مع فورس إنديا. نعلم أنّ أداءهم يتحسن على الدوام في القسم الثاني للموسم، وقد أثبتوا ذلك مرة أخرى – حالما امتلكوا بعض المال والموارد".

وتابع: "على حلبة مثل سنغافورة حين كنا نتوقع أن نكون أمامهم، كنا خلفهم".

تطويرات غير كافية

وضع فورس إنديا المالي الصعب أعاق جهود التطوير والبحث التي يقوم بها الفريق، لكن الصدمة الأكبر جاءت من اعتماد الفريق على التعاقدات الخارجية لصناعة القطع الجديدة. نتيجة لذلك، بقيت أغلب أفكار المهندسين حبيسة التصاميم النظرية نظراً لعدم حصول المزوّدين الخارجيين على أجورهم من الفريق.

ومنذ استحواذ التحالف الاستثماري بقيادة لورانس سترول (والد لانس) على الفريق، تمكنت فورس إنديا من تقديم خطوات جيدة على صعيد الأداء. في سنغافورة أضافت مجموعة من القطع الجديدة حيث استطاع كل من بيريز وأوكون التفوق على سائقَي رينو بفارق جيد خلال التصفيات.

وسارت عملية تطوير رينو في اتجاه آخر. ومن غير المتوقع أن تقدم أية تحديثات على الهيكل خلال الجولات الأخيرة، وذلك بعد قررت تحويل التركيز نحو تطوير سيارة 2019 في وقت مبكر.

التطويرات الأخرى مثل العوارض الجانبية الجديدة والتي تمّ اعتمادها في سنغافورة، لم تقدم الأداء المنشود من قبل السائقين.

حيث قال نيكو هلكنبرغ زميل ساينز: "تشعر بتحسن الأداء، لكنه غير كافٍ. أعتقد أننا أردنا المزيد".

وتابع: "كنا نعلم أن السيارة قوية في المنعطفات منخفضة السرعة. إذ نستطيع تأمين الكثير من التماسك على السرعات البطيئة، لكننا نعلم أنّ أداء السيارة على الحُفف الجانبية والمطبات ليس ضمن المكانة التي نريدها مقارنة مع الفرق الأخرى. واصلنا العمل على المسألة لكنها ما زالت على الأغلب مشكلتنا الرئيسية".

وأكمل: "القسم الأكبر منها كذلك هو المحرك، إذ ما زلنا ’عالقين’ مع الخصائص الثانية (نظراً لأن تغييرها إلى الثالثة يعني تلقي عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق) بينما تمكنت الفرق الأخرى من تقديم قفزات كبيرة خلال الموسم، الأمر الذي لم نستطع القيام به".

واختتم: "سنقوم بالتأكد من أننا نقدم كامل ما بوسعنا للاحتفاظ بالمركز الرابع. وسيكون نصف الموسم الثاني صعباً للغاية".

فورمولا 1 - المقال التالي
"لا مشكلة" لدى بيريز في مزاملة "ابن مالك" الفريق

المقال السابق

"لا مشكلة" لدى بيريز في مزاملة "ابن مالك" الفريق

المقال التالي

راسل: الفورمولا واحد ينقصها فريقان على الأقل

راسل: الفورمولا واحد ينقصها فريقان على الأقل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فورس إنديا , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة