ساينز يثني على المغامرة الشجاعة باستخدام الإطارات الملساء في بداية سباق الصين

أعرب السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن عن سعادته بالمغامرة عبر استخدام الإطارات بالغة اللّيونة "سوبر سوفت" في بداية سباق الصين، إذ تمكّن من تحقيق المركز السابع على حلبة شنغهاي.

حظيّ الإسباني بانطلاقة سيئة للغاية إذ تراجع إلى المركز الأخير قبل أن يخرج عن الحلبة على المنعطف الأوّل وتنزلق سيارته على المنعطف الثاني.

ولكن ساينز كان قادرًا على تعويض بعض المراكز بمجرّد إقدام السائقين أمامه على الدخول لمنطقة الصيانة من أجل نزع إطارات "الإنترميديت" واستخدام الإطارات الجافة.

وقال "لقد نظر إليّ المهندسون كما لو كنت مجنونًا بعض الشيء. لم أصدّق عيني عندما رأيت بأنّ جميع السائقين الآخرين على إطارات الإنترميديت".

وأضاف "لقد نجحت المجازفة. إذ وعندما قام الجميع بالتوقف من أجل تغيير إطاراتهم إلى الجافة قلت في نفسي "حسنًا، أنا السائق الأذكى الآن ولم أعد غبيًّا بعد الآن!".

وأكمل "يستحقّ الأمر أخذ هذه المخاطر عندما تكون في مراكز الوسط".

كما أوضح ساينز بأنّ وتيرته بعد فترة خروج سيارة الأمان من الحلبة كانت مذهلة إذ كان السائق الأسرع على أرض الحلبة.

وأكمل "لم تكن هذه المغامرة الوحيدة التي اتبعناها، ولكن أيضاً الوتيرة التي قدنا من خلالها في الأجواء الرطبة. رأيت نفسي قادرًا على الاقتراب من فيراري وريد بُل ومرسيدس بعد خروج سيارة الأمان".

وأضاف "كانت هذه الفرق أسرع مني بفارق ثانيتين بالأمس، ولكن اليوم أنا قادرٌ على مجاراتها. كان الأمر مذهلاً وشعرت بالراحة داخل السيارة. لا تستطيع تخيّل مدى سعادة الفريق".

وتابع قائلاً "عندما تتخذ مثل هذه القرارات الصعبة، تنتظر فترة طويلة قبل انطلاقة السباق إذ تبدأ بالتفكير عمّا إذا اقترفت القرار الخاطئ وسببت لفريقك خسارة نتيجة جيدة. ولكن عندما ينجح الأمر تشعر بالإندفاع".

واختتم "عندما ترى سرعة سائقي الوسط، فهذا يدّل على الوتيرة التنافسية التي حظينا بها اليوم والمغامرة الشجاعة التي اتبعناها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة