ساينز يتوقّع وقتًا عصيبًا في مجاراة سرعة هلكنبرغ في رينو

يتوقّع السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن أن يواجه صعوبة في مجاراة وتيرة زميله الجديد نيكو هلكنبرغ ضمن صفوف رينو خلال السباقات الأربعة الأخيرة للموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

قدّم هلكنبرغ أداءً مميّزًا في موسمه الأوّل مع رينو إذ سجّل 34 نقطة حتى الآن حيث يحتلّ المركز العاشر ضمن ترتيب بطولة السائقين، بفارق 14 نقطة عن ساينز سائق تورو روسو السابق.

ويُدرك الإسباني جيدًا الذي سيقود لصالح رينو مكان جوليون بالمر في الجولات الأربع الأخيرة من الموسم حجم التحدي الكبير الذي سيعترض طريقه في مواجهة السائق الألماني.

وعندما سُئِل عمّا إذا يشعر بأنه قادر على منافسة هلكنبرغ هذا العام، أجاب ساينز قائلاً "سيكون الأمر صعبًا كونه قاد سيارة رينو لـ16 سباقًا. سأحتاج بعض الوقت للتعوّد عليها".

وأضاف "أوّد القيام بذلك في أقرب وقتٍ ممكن ولكني مقتنع بأنّ المسألة ستستغرق بعض الوقت. هدفي هو مجاراة وتيرته بأسرع ما يُمكن، ولكن ذلك لا يأتي بشكل مجاني".

وأكمل "سيكون هناك الكثير من العمل الشاق والتحاليل والمحادثات مع المهندسين حيال كيفية قيادة السيارة".

أشارت بعض المصادر بأنّ ساينز في طريقه إلى صفوف رينو في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، إلّا أنّ تلك الخطط لم تتحقق بفضل ضغط بالمر للحفاظ على مقعده في الفريق لأطول فترةٍ ممكنة.

ولكن، أوضح ساينز بأنه لا يشعر بخيبة الأمل لعدم انضمامه لرينو في وقتٍ أبكر، إذ كان ليكون سعيدًا كذلك بإنهاء الموسم الحالي ضمن صفوف تورو روسو.

وقال "أعتقد بأنه الوقت المناسب للانتقال. تحدث الأمور عندما يحين وقتها. كنت سعيدًا ببقائي مع تورو روسو وأنا سعيدٌ بانتقالي لرينو. لم أكن متحيّزًا لأيّ خيار من تلك الناحية".

واختتم "بما أنّ الأمر حدث أخيرًا، فهذا يجعلني سعيدًا بالطبع كونه يمنحني الفرصة. ولكن لم يوضح لي أحد سبب هذا التأخير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة