ساينز يتراجع 5 مراكز بعد سوء تقدير حادثه على حائط الأبطال

كشف السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّ الحادث الذي تعرّض له في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة كان عبارة عن سوء تقدير من قبله، إذ سيتراجع 5 مراكز لتغييره علبة التروس.

تسبب سائق تورو روسو في رفع العلم الأحمر خلال القسم الثاني بعدما اصطدم بحائط الأبطال على دفعتين: بدايةً من القسم الخلفي ومن ثم من القسم الأمامي من سيارته.

وقال الإسباني "من الواضح بأننا كُنا تنافسيين للغاية في التجارب الحُرّة الثالثة، إذ وعندما بدأت لفاتي في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة كنت بعيدًا قليلاً".

وأضاف "كُنّا نتوقّع حدوث ذلك كوننا نعلم بأنّ مُحركات مرسيدس تُصبح أكثر قوّة، ولكني كنت أشعر بالحسرة قليلاً كوننا كُنّا تنافسيين خلال فترتي التجارب الحُرّة الثانية والثالثة، ولكننا لم نكن كذلك في التجارب التأهيليّة".

وأكمل "أردت في القسم الثاني القيام بلفة تُخولني التأهّل إلى القسم الثالث لذلك أغمضتُ عيني وبدأت لفتي".

وتابع قائلاً "بعد ثلاثة أو أربعة منعطفات كانت لفتي سريعة للغاية. رأيت بأنّ زمني في تلك اللّحظة كان أسرع بعُشرين من الثانية إذ لم أكن أتوقّع حدوث ذلك. وقد اعتقدتُ بأنّ هذه هي اللّفة التي ستُخولني التأهّل إلى القسم الثالث".

وأضاف "كانت لفة مثاليّة حتى الأمتار الـ200 الأخيرة عندما اصطدمت بالجدار".

وتعليقًا على الحادث، قال ساينز "كان سوء تقدير كوني اعتقدت بأنّ لديّ مساحة كافيّة. من الواضح بأنني أشعر بخيبة أمل كونني كنتُ تنافسيًّا طيلة الأسبوع إذ من المُحبط القيام بهذا الخطأ".

ويعتقد الإسباني بأنه كان لينتقل إلى القسم الثالث لو أكمل لفته السريعة.

وقال "رُبما كانت اللّفة لتكون كافيّة بالنظر إلى الزمن الذي سجّله ألونسو للانتقال إلى القسم الثالث. لقد ضغطتُ كوني اعتقدتُ بأنني لن أتمكّن من تسجيل نفس الزمن في اللّفة التاليّة".

وفي سياقٍ مُتصّل، سيخسر الإسباني 5 مراكز من مكان تأهّله جرّاء تغييره علبة التروس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة