ساينز يتجه إلى مكلارين "بطاقة كاملة" بعد "القضاء" على منافسيه

شارك كارلوس ساينز للمرة الأولى مع مكلارين خلال مجريات يوم أمسٍ الأربعاء من تجارب أبوظبي - بعد ثلاثة أيام فقط من "القضاء" على منافسيه حين أنهى سادساً ليسجل نتيجة أفضل السائقين خلف فرق الصدارة للمرة الأولى في موسم 2018 المنصرم.

ساينز يتجه إلى مكلارين "بطاقة كاملة" بعد "القضاء" على منافسيه

خلال آخر مشاركة له مع رينو، انطلق ساينز مع حرية اختيار الإطارات بعد تأهله بالمركز الـ 11 على شبكة انطلاق السباق الختامي في أبوظبي، حيث نجح بعد 37 لفة طويلة قضاها مع إطارات "ألترا سوفت" في التقدم ليتفوق على منافسيه الذين انطلقوا أمامه مع إطارات "هايبر سوفت".

وأشار ساينز بوضوح إلى أن تلك كانت الطريقة المثالية لإنهاء حقبته مع رينو قبيل التوجه إلى فريقه الجديد.

حيث قال: "سنفتح صفحة جديدة عقب نتيجة رائعة. سأتجه إلى مكلارين مع إحساس رائع، بعد أن توجهتُ بالشكر إلى رينو بعد مضي موسم ونصف، مع حماسة كبيرة وطاقة كاملة".

وأكمل: "سأتجه مباشرة إلى مكلارين، وسأستمتع بذلك".

وتابع: "أنا منتشٍ بعض الشيء بعد ذاك السباق الجيد، النهاية الجيدة للموسم. لقد شعرتُ كثيراً خلال الموسم أن الكثير من المراكز الستة قد أفلتت مني بسبب مشاكل الموثوقية".

أداء مثالي

بالمقابل، شدّد ساينز على أنه قاد بعضاً من أفضل لفاته خلال القسم الأول من سباق أبوظبي.

فقال: "كانت وتيرتي جيدة وكنتُ أضغط إلى الحدود القصوى، وفي الوقت نفسه لم أكن أرغب بحصول قفل للإطارات. كنتُ أعلم أن سباقي بدأ ما بين اللفتين الـ 15 والـ 20".

وأكمل: "تمكنتُ من الابتعاد عن سيارتَي فورس إنديا وساوبر كذلك، لأجد نفسي مع هواء نقي. أعتقد أنني قدمتُ أفضل لفة 10 أو 25 طوال كامل مسيرتي في الفورمولا واحد".

وتابع: "لا تتوقع أن تصمد إطارات ’ألترا سوفت’ كل هذه الفترة، ومع الحفاظ عليها بشكل جيد، وتلك الوتيرة الجيدة، خاصة وأن ذلك كان أحد نقاط الضعف هذا الموسم. إنهاء الموسم بتلك النتيجة الجيدة والتغلب على كامل المنافسين للإنهاء سادساً كان شعوراً جيداً للغاية".

واسترسل: "أنهينا بفارق 17 ثانية أمام ساوبر، والتي كانت تتفوق علينا تماماً خلال السباقات الماضية. كان سباقاً مرهقاً جداً أظهر ما بوسعي أنا ورينو فعله طوال الموسم لو لم نعانِ من مشاكل الموثوقية".

وأردف: "كانت نتيجة كبيرة للغاية بالنسبة لنا. المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة المصنعين كان هدفنا، واليوم ببساطة قضينا على المنافسين مع هذا المركز السادس، لننهي الموسم بأفضل طريقة. توديع رينو بهذه الطريقة والنتيجة كان بالضبط ما أسعى إليه".

 كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

موسم غريب

تعليقاً على الفترة التي أمضاها ضمن صفوف رينو، قال ساينز: "أعتقد أنه كان موسماً غريباً. لقد عملنا بشكل جيد جداً معاً، وتحسّنا كثيراً كفريق، وهذا السباق أثبت ذلك".

وأضاف: "عانينا من بعض الصعوبات منتصف الموسم، وخضنا الكثير من السباقات الرائعة من دون الحصول على النتائج التي كنا نستحقها، مثل المكسيك وبول ريكار. أن ننهي أخيراً بمثل هذه النتيجة والمركز السادس الذي استحقيناه، لهو شعور رائع".

بالمقابل، أثنى ساينز على صديقه فرناندو ألونسو ووجه له الثناء.

فقال: "من الصعب قول الوداع إلى شخص نبيل وسائق ماهر مثله. أتمنى له الأفضل في مستقبله".

واختتم: "أنا واثق أنه وحيثما اتجه فإنه سيمثل الفورمولا واحد والأمة الإسبانية بأفضل طريقة ممكنة، كما يفعل على الدوام".

المشاركات
التعليقات
لوكلير يضع فيراري في الصدارة مع نهاية اليوم الثاني من تجارب بيريللي في أبوظبي
المقال السابق

لوكلير يضع فيراري في الصدارة مع نهاية اليوم الثاني من تجارب بيريللي في أبوظبي

المقال التالي

ريكاردو: وتيرة ريد بُل القويّة في نهاية الموسم "محيّرة"

ريكاردو: وتيرة ريد بُل القويّة في نهاية الموسم "محيّرة"
تحميل التعليقات