ساينز يأمل عودة قريبة لكفيات إلى الفورمولا واحد

يشعر كارلوس ساينز الإبن بالأسى لتخلي ريد بُل عن خدمات زميله السابق في تورو روسو الروسي دانييل كفيات إذ يأمل عودته إلى سباقات الفئة الأولى في المستقبل.

أكّد مستشار رياضة السيارات في ريد بُل هيلموت ماركو بأنه تمّ التخلي بشكل نهائي عن كفيات بعد ثماني سنوات.

ويُحاول الروسي في الوقت الراهن تأمين مقعد أساسي له في الفورمولا واحد العام المقبل إذ اتصل بفريقَي ويليامز وساوبر من أجل عرض خدماته.

وقال ساينز "لديّ مشاعر بالتأكيد. دانييل كان قريبًا مني منذ أيامنا في سباقات الكارتينغ. لقد انضممنا إلى برنامج ريد بُل في نفس اليوم بالضبط في العام 2009، إذ شاركنا في عامنا الأوّل في موسم 2010. آمل أن أراه في الفورمولا واحد عمّا قريب".

كما اعترف ساينز بأنه يوجد هناك ضغوط هائلة على السائقين الذين يُشاركون تحت مظلّة ريد بُل.

وعن ذلك قال "إنها على الأرجح أصعب منصة متواجدة. إنه البرنامج الذي يمنحك الكثير ولكن يُمكنه أيضاً أن يسلب منك كل ما أعطاك إياه. بالنسبة لي، وأعتقد بالنسبة لجميع السائقين الذين تمّ التخلي عنهم أو حتى الذين منحوا فرصة، لم نكن من دون ريد بُل لنحصل أبدًا على فرصة قيادة سيارة فورمولا واحد أو المشاركة في البطولة. سياستهم قاسية، ولكن هناك أسبابٌ لذلك".

وأكمل "من دون هذا الضغط، ومن دون كلمات "يجب الفوز وتقديم التأدية والنتائج" كما يقول ماركو – بما أنها كلماته المفضلة – لم يكن من الممكن أن أحقق خطوة كبيرة في العام 2014 من خلال فوزي بسلسلة فورمولا رينو 3.5".

وأكمل "إنه ضغط هائل. لم يكن من الممكن أن أحقق خطوة كبيرة إلى الأمام كسائق في العام 2015، ولم يكن من الممكن كذلك انضمامي إلى رينو، إذ اكتسبت الكثير من الخبرة والثقة في النفس".

كما اعترف ساينز بأنّ الأجواء مختلفة داخل أروقة فريقه الجديد رينو إذ قال "لديهم طريقة مختلفة في التعاطي مع الأمور. لديهم مقاربة مختلفة".

واختتم "في النهاية ما يهمّ هي النتائج التي تُحرزها. إذا كانت النتائج جيدة، فإنهم سيكونون سعداء. لذلك لا شيء يختلف في الفورمولا واحد، النتيجة النهائية هي المهمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة