ساينز وجد حافزاً إضافياً عقب تأكيد انفصاله عن رينو

المشاركات
التعليقات
ساينز وجد حافزاً إضافياً عقب تأكيد انفصاله عن رينو
05-11-2018

أكد كارلوس ساينز الابن أنّه من المهم بالنسبة له إكمال موسم 2018 بشكل قوي مع رينو، بعد أن تمّ تأكيد عدم بقائه مع العلامة الفرنسية للموسم المقبل.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

علم الإسباني خلال العطلة الصيفية أنه سيتخلى عن مقعده ضمن صفوف رينو لصالح دانيال ريكاردو خلال موسم 2019 المقبل، لكنه سرعان ما أمّن عقداً للانتقال إلى مكلارين.

وعلى الرغم من أن وضعه هذا قد يدفعه للتخفيف من وتيرته، لكنّه في الحقيقة ساعده على الضغط بشكل أكبر لينجح في تسجيل النقاط أربع مرات منذ العطلة الصيفية.

فقال في مقابلة حصرية لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالنسبة لي، كان ليكون من السهل جداً بعد العطلة الصيفية أن أقول ’حسناً، سأنهي الموسم وأفكر بالتالي’ كما تعلمون".

وتابع: "لكنني فعلاً شعرتُ أأنّ لدي مهمة غير منتهية مع رينو، ليس لإثبات نفسي، ولكنني أردتُ إنهاء الموسم بقوة. وجدتُ حافزاً كبيراً بعد العطلة الصيفية وبعد سبا كي أقول ’أودّ إنهاء الموسم بقوة معهم’".

وأكمل: "تجمعني علاقة جيدة جداً مع الميكانيكيين، المهندسين والإدارة هنا، وبالطبع، وبسبب ذلك فإنني أضغط بشكل كبير وذلك للإنهاء بشكل قوي مع رينو".

وأضاف: "ذلك بالضبط ما يحصل الآن، صحيح؟ سباقات بأداء قوي للغاية. لم تكن السيارة على المستوى المطلوب في بداية الموسم من ناحية الأداء، لكننا ما زلنا نسجل النقاط، لذا أنا فخور بذلك".

عامل الوقت

كان الإسباني في البداية ضمن عقد إعارة إلى رينو من قبل ريد بُل خلال هذا الموسم، لكن آماله بالبقاء مع المصنع الفرنسي تبخّرت لأنه لم يكن حراً من عقده الأوليّ مع العلامة النمساوية.

وكان سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد قد صرّح بأنّ ارتباطات ساينز مع ريد بُل - ولست موهبته - هي السبب في عدم تواجده ضمن تشكيلة 2019، حيث أشار الإسباني نفسه إلى أن أداءه الحالي القوي ليس مفاجئاً له أو لمدرائه.

فقال: "سباقات سوزوكا، موناكو، سنغافورة، أعتقد أن الأداء كان موجوداً. أنا أقدم المستوى المطلوب في كلّ من التصفيات والسباق مؤخراً".

وأكمل: "كانت مجرد مسألة وقت للوصول بالسيارة إلى الوضع الذي أريده، وضع الإعدادات المثالية بشكل أكثر تواتراً، كما أن المصادفات الغريبة توقفت خلال أيام السباق".

وتابع: "من ثمّ، بدا كارلوس ساينز ورينو بشكل أفضل من سباقات بداية الموسم. لم يخامرني أي قلق على الإطلاق، أعتقد أنها كانت مجرد مسألة وقت قبل أن تبدأ النتائج الجيدة بالظهور".

لا مشاعر سلبية حيال رينو

بالمقابل، أضاف ساينز أنه سيترك رينو من دون أية مشاعر سلبية عقب اختيارها دانيال ريكاردو بدلاً من انتظاره.

فقال: "لم تسمعوا أي أمر سلبي مني تجاه رينو أو التوقيع مع ريكاردو. بالنسبة لي مع رينو، الأسف الوحيد يكمن في أنني لو حظيتُ ببعض الوقت الإضافي معهم، لكنا حصلنا على نتائج أفضل".

وأكمل: "لكن الوضع، ومسيرة الحياة أوصلتنا إلى هذه النقطة. أعتقد أنهم ما زالوا مسرورين بانتقالي إلى مكلارين بمحركات رينو. وأنا واثق أننا سنحظى بأوقات ناجحة".

وأضاف: "لكن هذا ما حصل، وهكذا سارت الأمور، وأنا اضطررتُ لسلوك هذا الطريق نوعاً ما، كان عليّ امتلاك خطة بديلة، والخطة البديلة كانت مكلارين".

واختتم: "حالما أحصل على الفرصة، عليّ تأمين خطة بديلة، ومكلارين كانت خياراً رائعاً بالنسبة لي".

المقال التالي
أريفابيني يُهاجم "الأخبار الزائفة" بخصوص شائعات مغادرة بينوتو لفيراري

المقال السابق

أريفابيني يُهاجم "الأخبار الزائفة" بخصوص شائعات مغادرة بينوتو لفيراري

المقال التالي

سميدلي يُغادر فريق ويليامز مع نهاية موسم 2018

سميدلي يُغادر فريق ويليامز مع نهاية موسم 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة