ساينز: هاس قد تكون أسرع بنصف ثانية في صدارة فرق الوسط

المشاركات
التعليقات
ساينز: هاس قد تكون أسرع بنصف ثانية في صدارة فرق الوسط
29-03-2019

يخشى سائق مكلارين كارلوس ساينز الإبن أن يكون فريق هاس المنافس أسرع بنصف ثانية في صدارة مجموعة وسط الترتيب هذا الموسم، وذلك بناءً على تأديته القوية خلال الجولة الافتتاحية في أستراليا.

مع تقدّم كيفن ماغنوسن كأفضل البقية خلف ثلاثي الصدارة في ملبورن، يعتقد ساينز أنّ الحظيرة الأمريكية تمتلك أفضلية قد يصعب تقليصها.

"إنّهم بعيدون في الأمام بعض الشيء ضمن مجموعة وسط الترتيب. وهذا هو الأمر السيئ الوحيد مقارنة بالعام الماضي، أنّ هاس بعيدة للغاية في الأمام بالمقارنة مع الموسم الماضي" قال ساينز.

وأضاف عند سؤاله عن مدى اتّساع الفارق مع هاس: "على الأقل نصف ثانية، لذا سيكون من الصعب للغاية إغلاق مثل ذلك الفارق حتّى من خلال معدّل تطوير مرتفع، كونهم كذلك لن يقفوا في مكانهم".

وتابع: "هذا يعني أنّك تحتاج إلى مكسب تطوير يبلغ على الأقل سبعة أو ثمانية أعشار من الثانية خلال الموسم، وهو قدر كبير للغاية في زمن اللفّة الواحدة. لذا فإنّ تقديري الأوّلي هو أنّه سيكون من الصعب للغاية إنهاء الموسم أمام هاس في التصفيات. إذ سيكون ذلك صعبًا للغاية على صعيد الوتيرة الخالصة".

من جهته، دعم سيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت وجهة نظر ساينز حيال أفضلية هاس على بقية فرق الوسط.

فقال: "لقد رأينا في ملبورن مدى تقارب المنافسة في مجموعة الوسط، لكنّ هاس على الأرجح متقدّمة بخطوة في الأمام".

مع ذلك، لا يتفق جميع السائقين مع ذلك الرأي، حيث ما يزال ثنائي رينو نيكو هلكنبرغ ودانيال ريكاردو واثقَين بأنّ فريقهما قادر على مقارعة هاس.

إذ وبسؤاله عن تعليقات ساينز في ذلك الصّدد، قال هلكنبرغ: "لست واثقًا حيال ذلك لأكون صريحًا. فإذا ما امتلك كيفن تلك الوتيرة بين يديه، أعتقد بأنّه كان ليستخدمها في مرحلة ما في ملبورن، لكنّه أنهى السباق متقدّمًا عليّ ببضع ثوانٍ. أعتقد بأنّ هاس تبدو قوية بكلّ تأكيد. ربما يمتلكون أفضليّة في الوقت الحالي، لكن المنافسة متقاربة للغاية".

من جانبه، علّق ريكاردو على هذا الأمر قائلًا: "أعتقد بأنّ لدينا سيارة بوسعها مقارعتهم. سنخوض بشكل طبيعي سباقات على حلبات تناسبهم على نحوٍ أكبر منّا، لكنّني أعود إلى تصفيات أستراليا وأعلم كيف شعر نيكو وأعلم أنه كان هنالك المزيد لديّ".

وأكمل: "إذا ما عبرنا إلى القسم الثالث من التصفيات، كنّا لنقترب منهم كثيرًا، لذا فنحن في موقع بالفعل يخوّلنا ذلك. كما كان نيكو قريبًا للغاية من كيفن على مدار السباق. لذلك وفي حال كانوا في الأمام، فليس بفارق كبير".

المقال التالي
معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في البحرين

المقال السابق

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في البحرين

المقال التالي

لوكلير يتقدم ثنائية فيراري خلال التجارب الحرة الأولى في البحرين

لوكلير يتقدم ثنائية فيراري خلال التجارب الحرة الأولى في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة