ساينز: مكلارين تملك "هامش تطوير كبير" لسيارة 2019

المشاركات
التعليقات
ساينز: مكلارين تملك "هامش تطوير كبير" لسيارة 2019
11-04-2019

يعتقد كارلوس ساينز الإبن بأنّ مكلارين تملك "هامشًا كبيرًا" لتطوير سيارتها لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد كونها بدأت العمل على التصميم في وقتٍ متأخّرٍ نسبيًا.

قال ساينز بأنّ تركيز مكلارين انصبّ على محاولة التوصّل إلى سبب متاعبها العام الماضي قبل الالتزام بتصميم سيارة 2019.

وبالرغم من أنّ ذلك سمح لمنافسي مكلارين بالحصول على أفضليّة على صعيد بدء العمل مبكّرًا على مقاتلات هذا العام، إلّا أنّ ساينز يعتقد بأنّ ذلك يعني امتلاك فريقه لمجال تحسّن أكبر لسيارة هذا العام بدءًا من الآن.

وقال الإسباني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّه بمقارنة الموقع الذي كنّا عليه في تصفيات أبوظبي وما نحن عليه في التصفيات الآن فإنّ ذلك يُظهر تحقيق الفريق لتقدّم".

وأضاف: "لم نبدأ تطوير السيارة في مرحلة مبكّرة للغاية كوننا كنّا نُحاول فهم سيارة العام الماضي خلال النصف الثاني من الموسم. لذا أعتقد بأنّ الفريق حقّق خطوات جيّدة نحو الوجهة الصحيحة، وهذه السيارة لا تزال تملك هامشًا كبيرًا للتطوير".

دور جايمس كي

كما تعزّز ضغط مكلارين بانضمام المدير التقني الجديد جايمس كي، حيث استلم البريطاني دوره الجديد قبل فترة قصيرة من جائزة البحرين الكبرى.

وتعهّد ساينز، الذي سبق له العمل مع كي عندما كان سائقًا لتورو روسو، ببذلك قصارى جهده لمساعدته على الاستقرار في الفريق، حيث يعتقد بأنّ البريطاني سيجلب أشياء جيّدة إلى مكلارين.

إذ قال: "أعتقد أنّه سيحصل على بعض الاستقلال الإضافي. أعتقد أنّ جايمس يملك عقلًا مُذهلًا، ويملك موهبة رائعة ودائمًا ما تمكّن من إنتاج سيارات جيّدة".

وأضاف: "لذا أعتقد أنّه يملك المكان المناسب له في مكلارين من أجل الحصول على بعض الاستقلال الإضافي، وبعض الحريّة من أجل استغلال موهبته وآمل أن يُؤتي ذلك ثماره في غضون بضعة أعوام".

وبحديثه عن علاقته الشخصيّة مع كي، قال ساينز: "أعرف ما كان عليه توازن تورو روسو، وما هي الأشياء التي أُحبّها في تورو روسو".

وأكمل: "كما حظيت بتجربة مع سيارة وسط أخرى، مثل رينو، لذا أعتقد أنّ لديّ المعلومات المناسبة والأدوات المناسبة للعمل عن قرب مع جايمس كي. يُمكننا نقل هذا الفريق إلى الأمام قليلًا".

جايمس كي، المدير التقني لفريق تورو روسو

جايمس كي، المدير التقني لفريق تورو روسو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
ريسينغ بوينت: بوسع الفورمولا واحد الاتفاق على قوانين 2021 في الموعد المقرر

المقال السابق

ريسينغ بوينت: بوسع الفورمولا واحد الاتفاق على قوانين 2021 في الموعد المقرر

المقال التالي

راسل: تجارب البحرين مع مرسيدس ستساعد ويليامز

راسل: تجارب البحرين مع مرسيدس ستساعد ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة