ساينز: معدّل التطوير الذي تشهده رينو "يرسم الابتسامة على وجهي"

عبّر كارلوس ساينز الإبن عن سعادته بمعدّل التطوير الذي تشهده سيارة رينو، وذلك قبل انتقاله لصفوف الصانع الفرنسيّ في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سينضمّ الإسبانيّ – الذي قاد لصالح فريق تورو روسو منذ مشاركته الأوّلى في الفورمولا واحد في 2015 – إلى صفوف رينو العام القادم مُعارًا من ريد بُل.

إذ وبينما تتخلّف رينو حاليًا بفارق 10 نقاطٍ عن تورو روسو ضمن ترتيب بطولة الصانعين، قال ساينز أنّه متفائل بالتقدّم الحثيث الذي يُظهره الصانع الفرنسيّ ضمن موسمه الثاني منذ عودته إلى الفورمولا واحد.

"لقد رأيت أنّه في كثيرٍ من الأحيان كانت رينو رابع أسرع فريقٍ هذا العام" قال ساينز في حوارٍ مع مجلة «جي بي غازيت».

وأضاف: "وما شاهدته كذلك هو معدّل التطوير الذي حظيت به سيارة الفريق خلال الموسم، الأمر الذي يرسم الابتسامة على وجهي، كوني أعلم مدى الجهد المبذول في جميع الجوانب. فأنا أتابعهم عن قرب كونهم يعتمدون كذلك ذات وحدة الطاقة التي نملكها هنا في تورو روسو. لذلك أعلم التقدّم الذي أحرزوه".

في المقابل يشعر الإسبانيّ أنّ انتقاله الوشيك إلى رينو سيُمثّل خطوة كبيرة في مسيرته، وذلك بالنظر إلى وضع رينو كفريقٍ مصنعيّ.

"أعتقد أنّه عندما يقود السائق لصالح فريقٍ مصنعيّ، فإنّ ذلك يُعدّ خطوة كبيرة في مسيرته، كما أنّه يعني أنّك صرت الآن جزءًا من منظمة ضخمة، ليس فقط في رياضة السيارات، بل لأنها شركة صناعة سيارات كذلك" قال ساينز.

وتابع: "بخلاف ذلك، فرينو مصنّعٌ يرغب في أن يفوز ببطولة العالم. إذ يرغبون بتحقيق ذلك على المدى المتوسط إلى القصير، وقد وضعوا ثقتهم بي لمساعدتهم على بلوغ ذلك الهدف".

وأردف: "الخطوة التالية هي الأصعب، لذلك أرغب بمساعدتهم في الموسم القادم على القيام بها. سواءٌ تمثّلت تلك الخطوة في تعزيز موقعهم كرابع أسرع فريق أو أن يكونوا الفريق الثالث، لا أعلم، فذلك أمرٌ لم نتحدّث فيه بعد. أنا أرغب بمساعدتهم على تسجيل أكبر قدرٍ ممكن من النقاط، وأن ننتقل بهم سويًا مع نيكو هلكنبرغ إلى المستوى التالي".

مقعد رينو "حلم الطفولة"

في غضون ذلك، أكّد ساينز بأنّ قيادته لصالح فريق رينو في الموسم المقبل تُعتبر حلمًا يتحقّق بالنسبة إليه، كونه نشأ على متابعة انتصارات فرناندو ألونسو مع الصانع الفرنسي.

وحصل ساينز في أكتوبر/تشرين الأوّل 2006 على فرصة للجلوس في سيارة ألونسو في برشلونة، بينما قام والده ساينز الأب ببعض اللّفات الاستعراضية على الحلبة.

"هذا هو الشيء الذي يجعلني أكثر سعادة" قال ساينز، مضيفًا "أوّلاً، وقبل كُلّ شيء، هو أنني سأنضم إلى فريق كان يمثابة حلم الطفولة بالنسبة لي، وهو يدفع صعودًا الآن، إذ يملك الحماس للتقدّم قدمًا. إنه الفريق الذي كان يُريد التعاقد معي منذ منتصف موسم 2016".

وأكمل "لقد أصبحت من محبي الفورمولا واحد بفضل انتصارات ألونسو مع رينو، إذ من الرائع الانضمام إليه في مرحلته التصاعدية على غرار الفترة التي مرّ بها عامي 2003 و2004".

واختتم "أريد أن أكون متشكرًا لهم على ثقتهم بي لفترةٍ طويلة، وضغطهم للحصول على خدماتي، إذ نجح الأمر في النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فريق رينو اف1 , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة