ساينز: تأخر فيراري ومرسيدس منح وتيرة رينو حجماً أكبر

المشاركات
التعليقات
ساينز: تأخر فيراري ومرسيدس منح وتيرة رينو حجماً أكبر
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
27-10-2018

يرى كارلوس ساينز الابن أنّ وتيرة رينو القوية "المضللة" خلال تجارب يوم الجمعة لجائزة المكسيك الكبرى في الفورمولا واحد تعود إلى انخفاض وتيرة الأداء لفرق الصدارة وليس إلى تحسن أداء المصنّع الفرنسي.

نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

سجل ساينز ثالث أسرع الأزمنة خلف سيارتَي ريد بُل خلال حصتَي التجارب الحرة الأولى والثانية، متفوقاً على سيارات فيراري ومرسيدس التي تتقدم عادة على رينو.

وبينما وصف الإسبانيّ يومه "بالإيجابي والمفاجئ" لفريقه، لكنه أوضح أن وضع فرق الوسط حالياً لا يوحي بإحراز تقدم كبير للعلامة الفرنسية مقارنة بسباق أوستن الأسبوع الماضي.

فقال: "من الجميل أن نرى سيارتَي رينو ومحركات رينو في المراكز الأولى. يعمل الفريق بشكل جادّ، كما أنه عمل بشكل كبير للغاية خلال القسم الأخير من الموسم لتأمين المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين".

وأكمل: "لكنني أعتقد أنه أداء مضلل بعض الشيء، تلك الأزمنة، لأنك ترى سيارات فورس إنديا وساوبر ما تزال قريبة منا - بفارق نصف عشرٍ من الثانية، عُشر من الثانية - ومن ثم لا ترى الفارق الكبير مع مرسيدس وفيراري".

وأضاف: "إنه أمر غريب للغاية، كيف يمكن وخلال عطلة نهاية أسبوع واحدة وعلى مدار أربعة أيام الانتقال من فارق ثانيتين خلال اللفة الواحدة أمامنا، إلى مستوى مقارب لنا".

من جهته حذّر نيكو هلكنبرغ الذي أنهى الحصتين بالمركزين الرابع والخامس على التوالي، من "الحماسة الزائدة عن اللزوم" بناءً على أداء رينو يوم الجمعة.

فقال: "لا أرى أنه بوسعنا هزيمة - أو منافسة - فريقي مرسيدس أو فيراري. أجد تصديق ذلك أمراً صعباً لأن الفارق عادة كبير جداً".

وأكمل: "لا أعلم سبب تأخرهم اليوم. أعتقد أننا سنعلم غداً".

توقع بالعودة "إلى الأداء الاعتيادي"

بالمقابل، أوضح ساينز أنه يتوقع عودة رينو "إلى مكانها الاعتيادي" يوم السبت.

فقال: "أعتقد أنه من السذاجة التفكير بأننا سنحتل في الغد المركز الثالث على شبكة الانطلاق".

وأضاف: "أنا متفائل على الدوام، وأحاول على الدوام تقديم أفضل ما بوسعي، لكنني أعتقد أنهم (مرسيدس وفيراري) عانوا من المشاكل اليوم، كانوا يعانون على المسافات الطويلة، وكنتُ خلفهم لكنهم لم يكونوا مرتاحين".

بالرغم من الوتيرة السريعة، لكنّ كلا سائقي رينو أكدا على أن السيارة "مثالية" يوم الجمعة، حيث أضاف هلكنبرغ: "إنه أمر ممتع، توازن السيارة لم يكن رائعاً خلال القيادة، لكن عند النظر إلى الأزمنة المسجلة فإن الأداء ليس سيئاً".

وذلك ما ترك ساينز مقتنعاً أن رينو ما تزال تمتلك الوقت، حيث يأمل أن يستطيع الفريق منافسة فرق الصدارة.

فقال: "إن تعرضوا (مرسيدس وفيراري) للمشاكل، إذ من المفترض عادة أن يكونوا أمامنا يوم السبت، حينها لا سبب يمنعنا من التواجد في المقدمة".

واختتم: "لكننا سنواصل المنافسة والبحث إن كان بوسعنا إيجاد ثلثين أو ثلاتة أعشار الثانية غداً، حينها بوسعنا منافستهم، لذا سنواصل الضغط"

المقال التالي
مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة

المقال السابق

مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة

المقال التالي

تورو روسو توقّعت مواجهة الكثير من المشاكل مع هوندا

تورو روسو توقّعت مواجهة الكثير من المشاكل مع هوندا
تحميل التعليقات