ساينز "محتار" حيال أداء رينو في التصفيات

المشاركات
التعليقات
ساينز
04-12-2018

اعترف كارلوس ساينز الابن أنه أمضى موسم 2018 المنصرم وهو "محتار" حيال عدم الثبات في أداء سيارة فريقه السابق رينو خلال التصفيات.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو وماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وبيير غاسلي، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

كشف الإسبانيّ الذي انتقل للقيادة مع مكلارين الموسم المقبل عقب ضمّ رينو فريقه السابق لدانيال ريكاردو إلى صفوفه قادماً من ريد بُل، أنّه لم يتفهم تماماً سبب معاناته في استخراج أفضل أداء للسيارة على مدار اللفة الواحدة.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "عندما يتعلق الأمر بإيجاد الحدود القصوى لسيارة رينو، كنتُ أعاني بعض الشيء".

وأكمل: "أطبّق المزيد من الضغط على المكابح، وأعاني من قلة الثبات نوعاً ما. ذلك أمرٌ حاولتُ إتقانه طوال الموسم: محاولة الحفاظ على الثبات عندما تضغط إلى الحدود القصوى، لكن تلك السيارة لم تمنحني ذلك".

وتابع: "لذا، نعم. أنا محتار بعض الشيء حيال ذلك. حاولتُ طوال الموسم موازنة السيارة".

وأوضح ساينز أن مشكلة عدم الثبات بدأت في وقت مبكر من الموسم، وعندما كان ينجح في حلها كان يجابه مشاكل في السرعة الإجمالية للسيارة.

فقال: "لقد حيّرني ذلك كثيراً خلال الموسم. كنتُ أحاول التعديل على الدوام في الإعدادات لحل تلك المسألة، لكن في بعض الأحيان كنتُ أضطرّ إلى الكثير من التضحيات لإيجاد الثبات المناسب".

وأكمل: "بشكل عام، لم أحصل على كامل أداء السيارة مئة في المئة، لم أكن مرتاحاً خلال التصفيات لاستخراج آخر عُشري ثانية".

وتابع: "صحيحٌ أنني تمكنتُ في بعض الحصص من القيام بعمل جيد، وقدمت أداءً ثابتاً جداً؛ دائماً خلال القسم الثالث، ودائماً قريباً من الحدود القصوى، لكنني لم أتمكن على الإطلاق من استخراج عُشر الثانية الأخير الذي كان بوسعي فعله مع سيارة تورو روسو أو غيرها".

موقع صعب

على الرغم من أن ساينز نجح في حصد مجموع نقاط جيد، لكنه أوضح أن مشكلة التصفيات - إضافة إلى بعض مشاكل الموثوقية - تركته في موقع صعب.

حيث قال: "خضتُ أوقاتاً إيجابية وأخرى سلبية، خاصة خلال التصفيات. أعتقد أن الوتيرة كانت على الدوام جيدة في السباقات، إذ لطالما كنتُ قادراً على تسجيل النقاط".

وتابع: "لذا، يخامرني شعور متقلب حيال هذا الموسم. إذ كنتُ مرتاحاً مع السيارة لكن غير مسرور، أعتقد أنني كنتُ قادراً على استخراج كل شيء منها".

وأضاف: "خلال الجولات التي كان بوسعنا تسجيل الكثير من النقاط فيها مثل بول ريكار والمكسيك، واجهتنا مشاكل الموثوقية ما لم يسمح لنا بتسجيل المزيد من النقاط في بطولة المصنعين لصالح الفريق. لذا شعوري متقلب حيال ذلك".

واختتم: "أعلم أن ما قمتُ به على الصعيد الشخصي جيد للغاية، لكنني محبط حيال عدم تأقلمي الكامل مع السيارة كما كان الحال مع تورو روسو أو الفئات الأخرى، أن أتمكن من تقديم أداء مثالي خلال التصفيات".

المقال التالي
الفورمولا واحد ستستخدم الذكاء الاصطناعي في الرسومات التلفزيّة في 2019

المقال السابق

الفورمولا واحد ستستخدم الذكاء الاصطناعي في الرسومات التلفزيّة في 2019

المقال التالي

ألونسو يشارك بسباق إندي 500 على متن سيارة مكلارين بمحرك شيفروليه

ألونسو يشارك بسباق إندي 500 على متن سيارة مكلارين بمحرك شيفروليه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1