ساينز متفائل من تشابه سيارة تورو روسو لموسم 2017 مع مرسيدس

يشعر كارلوس ساينز بالثقة لنجاح فريقه تورو روسو في بناء سيارة تشبه في تصميمها سيارة فريق مرسيدس، الذي هيمن على منافسات الفورمولا واحد خلال السنوات الأخيرة.

ساينز متفائل من تشابه سيارة تورو روسو لموسم 2017 مع مرسيدس
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
تفاصيل سيارة مرسيدس دبليو08
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة تورو روسو
تفاصيل سيارة مرسيدس دبليو08
تفاصيل سيارة تورو روسو
تفاصيل سيارة تورو روسو
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة تورو روسو
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة تورو روسو

بات فريق تورو روسو آخر الفرق التي كشفت عن سياراتها لموسم 2017 يوم الأحد على حلبة برشلونة، حيث اعتمدت سيارة "أس.تي.آر12" فلسفة تصميم شبيهة لمرسيدس فيما يخص نظام التعليق، وجوانب وأنف السيارة.

ومع التطوّر الذي شهده الفريق الإيطالي في تصميم سياراته خلال السنوات الأخيرة، اعترف ساينز بأنّ التشابه في التصميم مع مرسيدس يدعوه للتفاؤل بأنّ السيارة الجديدة ستحقّق النتائج المرجوّة منها.

حيث قال ساينز: "أوّلا أحتاج لتجربتها ومقارنتها مع البقية على الحلبة، ورؤية الأزمنة التي ستحققها، ربّما سيتمّ ذلك خلال الأسبوع الثاني من التجارب الشتوية، لكن مجرد النظر إلى سيارة تشبه سيارة أبطال العالم يمنحني المزيد من الثقة وشعوراً جيداً".

وأضاف: "ينبغي على فريقنا أن يكون واثقاً من نفسه، لأنّنا برهنّا خلال المواسم الثلاثة الماضية قدرتنا على تقديم سيارة ذات انسيابية جيدة".

وأكمل: "في ظلّ هذه القوانين الجديدة لديّ ثقة كبيرة بالفريق وبقدرتنا على وضع الأسس الصحيحة. على الأرجح أنّنا لن نفوز ببطولة العالم، ولست أطالبهم بذلك، لكن أودّ سيارة تتيح لنا البقاء ضمن العشرة الأوائل، وذلك ما أطمح إليه".

ثمّ تابع: "سيكون هناك أيضاً عامل تطوير السيارة. سينتظرنا الكثير من العمل هذا الموسم في ذلك الخصوص، وآمل ألا نخسر الكثير بالقدر الذي خسرناه الموسم الماضي بسبب المحرك".

التشابه مع مرسيدس محض صدفة

اعترف المدير التقني جايمس كي بأنّه على الرغم من وجود بعض الإيجابيات في اعتماد فلسفة العمل مشابهة لتلك التي اتبعتها مرسيدس، لكنه أبدى خيبة أمله بأنّ فريقه لم يكن الوحيد الذي سلك هذا النهج.

حيث قال: "من جهة، نحن سعداء لوجود فريق آخر اتبع نفس فلسفتنا في العمل، لكن في المقابل خاب أملنا لأنّنا لم نكُن الفريق الوحيد الذي فكّر بهذا الأمر. ومع ذلك لننتظر ونرى ما سيحصل".

وأضاف: "هناك العديد من التصاميم المختلفة، وذلك جليّ للجميع".

كما أوضح كي بأنّ التشابه مع مرسيدس كان محض صدفة عوضاً عن نسخ فريقه لأفكار الصانع الألماني.  

إذ قال في هذا الصدد: "نظرت إلى سيارة مرسيدس وقلت في نفسي ’لديهم نفس نظام التعليق الأمامي الخاص بنا‘، معظم الأشخاص سيقولون بأنّنا من يملك نفس نظام التعليق الخاص بمرسيدس".

وأكمل: "الأنف، ومقدّمة جوانب السيارة وحتّى هيكل الجوانب، كلّها متشابهة وكان ذلك محض صدفة".

واعترف كي بأنّ السبب وراء تغيير فلسفة تصميم الأنف يعود لاعتقاد تورو روسو بأنّ الأنف الضيّق سيكون الحلّ الأفضل بالنظر لقوانين 2017.

حيث قال: "كان قراراً خاصاً بطاقم الانسيابية، الذي طالع العديد من الحلول".

وتابع: "إنّه نهجٌ مختلف عمّا قمنا به في السابق، حيث حافظنا تقريباً على نفس التصميم في الموسمين الماضيين، وانطبق هذا الأمر على العديد من الفرق الأخرى".

واختتم: "بالنظر لمختلف الحلول، وجدنا أنّ التصميم الضيّق للأنف سيكون الأنسب للسيارة في ذلك الوقت. يجب علينا الآن أن ننتظر ونرى ما ستؤول إليه الأمور".

المشاركات
التعليقات
تشكيلة السائقين خلال التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة
المقال السابق

تشكيلة السائقين خلال التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة

المقال التالي

ساينز: فريق تورو روسو يركّز على عدد اللفات وليس توقيتها

ساينز: فريق تورو روسو يركّز على عدد اللفات وليس توقيتها
تحميل التعليقات