ساينز: ما يقوم به فريق تورو روسو لا يصدق بعد شتاء صعب

صرح الإسباني كارلوس ساينز الإبن سائق فريق تورو روسو بأن المسافة التي قطعها فريقه خلال الإختبارات تعد إنجازاً رائعاً بعد أن واجه بعض المصاعب في الفترة الماضية قبل بدء التحضيرات للموسم.

على غرار الفريق الأم ريد بُل، أمضى فريق تورو رورسو أغلب العام الماضي وهو غير متأكد من المصدر الذي سيحصل منه على محركات موسم 2016، قبل أن يقرر في نهاية المطاف استخدام وحدات طاقة من قبل شركة فيراري.

القرار المتأخر الذي إتخذه الفريق الإيطالي أدى إلى "شتاء صعب"، ولكن للآن لا يزال يُظهر مؤثوقية مثيرة للإهتمام حيث قطع الفريق 757 لفة ويحتل المركز الثاني من ناحية قطع الأميال خلف مرسيدس التي قطعت 1011 لفة.

وبعد إنتهائه من إختباراته اليوم الأربعاء مسجلاً أعلى عدد لفات حول حلبة برشلونة بـ 166 لفة، قال ساينز: "أعتقد بأنه أمر لا يُصدق أن يأتي فريق مثل تورو روسو - بعد شتاء صعب - خلف مرسيدس بعدد الأميال المقطوعة. وهذا يدل على أن الفريق قادر على القيام بأشياء كبيرة ورائعة، لهذا ترى الجميع مبتسم حتى أنا لأنني هادئ وأعلم أن الواجبات المفروضة علينا حتى الآن قد تمت".

وأضاف: "في العام الماضي لم أتوقع أن أقوم بأكثر من 100 لفة في يومٍ واحدٍ ولا حتى في السباق. وكل ما نقوم به الآن هو الدوران حول الحلبة ولم يتعطل أي شيء، وكل شيء يسير على ما يرام. لا يزال لدينا بعض المشاكل، ولا أنكر ذلك، ولكنها مشاكل بسيطة والسيارة لا تزال على الحلبة وهذا بالتأكيد سيكون الأساس في سباق ملبورن".

علامة إستفهام على الأداء

أفضل وقت حققه ساينز اليوم الأربعاء وضعه في المركز السابع في الترتيب العام، ولكن السائق الشاب أكد أن فريقه لم يختبر بعد كامل قدراته.

وقال حول ذلك: "لم نرَ بعد ما نحن قادرون على فعله. وأمضينا أغلب الوقت على الإطارات المتوسطة (ميديوم) التي كانت الأضعف بالنسبة لنا في العام الماضي. نريد أن نضغط على الإطارات لنرى ما كنا نفتقده في العام الماضي وكيف بإمكاننا تحسينه".

واختتم حديثه قائلاً: "ربما سترون في اليوم الأخير أين يمكن أن نكون، ولكن لسوء الحظ حتى لو إستخدمنا إطارات أكثر ليونة لن نستطيع معرفة الموقع الذي نحن فيه الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة