ساينز "ليس قلقًا" حيال وتيرة هلكنبرغ السريعة والثابتة

المشاركات
التعليقات
ساينز
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
21-04-2018

أصرّ كارلوس ساينز الإبن على عدم قلقه من الأداء القوي الذي يقدّمه زميله ضمن صفوف رينو نيكو هلكنبرغ – إذ قال بأنّ الوتيرة الثابتة للألماني "السريع للغاية" لم تكن مفاجئة بالنسبة له.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز، رينو
كارلوس ساينز، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو وفرناندو ألونسو، مكلارين
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

أكمل هلكنبرغ في المراكز السابع، السادس والسادس خلال السباقات الثلاثة الأولى من موسم 2018 في بطولة العالم للفورمولا واحد، في حين حصد ساينز المراكز العاشر، الـ11 والتاسع.

مع ذلك، صرّح ساينز بأنّه كان أسرع خلال الجولة الافتتاحية في أستراليا، لكنّه تأثّر بمشكلة في مضخّة الماء داخل سيارته.

وقد تعثّر الإسباني في الصين على إثر حادثة اللفّة الأولى التي جمعته بالفائز هناك دانيال ريكاردو، والتي سمحت لهلكنبرغ بالتقدّم مرّة أخرى بعدما تمكّن ساينز من تجاوزه في البداية.

ويعتقد ساينز أنّ زميله قد استفاد من مسيرته الأطول مع رينو، حيث زار معهم كلّ الحلبات، الأمر الذي ساعده على تطوير أدائه.

"الأمر ليس مفاجئًا بالنسبة لي" قال ساينز في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "يملك نيكو في جعبته خبرة موسمٍ كامل مع السيارة. وهذا ساعده هنا ليخوض سباقًا مثل العام الماضي بينما يملك معرفة بردود فعل السيارة على التغييرات، أسلوب القيادة، إلى آخره".

ثمّ تابع: "إنّه سائقٌ سريعٌ للغاية، وفوق كلّ ذلك فإنّه متمرّسٌ بالفعل. بوسعك رؤية ذلك طوال الوقت الذي يتواجد فيه على الحلبة. ما أزال ضمن عامي الرابع في البطولة، لكنّني لا أزال أتعلّم الكثير من الأمور عن السيارة في ذات الوقت. وأحاول اللحاق به شيئًا فشيئًا. ما يزال أمامنا 18 سباقًا. إذ كنت أسرع في واحد من السباقات الثلاثة الماضية، لذا فإنّني لست قلقًا على الإطلاق".

في المقابل اعترف ساينز بأنّه عانى في البحرين، لكنّه أصرّ على أنّ الصورة أكثر سطوعًا ممّا قد تشير إليه النتائج الفعلية، وأنّه أحرز خطوة إلى الأمام في الصين.

"أوّلًا وقبل كلّ شيء، عندما تتوقّف السيارة خلفك في أسوأ لحظة، فإنّك دائمًا ما تتوقّف متأخّرًا بسيارة واحدة، إذ تكون بحاجة إلى مزيد من التجاوزات وهذا يستهلك عمر إطاراتك أكثر" قال ساينز.

وأكمل: "شعرت خلال نهاية هذا الأسبوع أنّي أقرب لنيكو ممّا كنّا في البحرين. لقد مرّت ثلاث جولات. أعتقد بأنّ سيارتي كانت الأسرع في أستراليا، في حين كنت أبطأ بكثير في البحرين لأكون صريحًا. إذ ما نزال نحاول فهم ذلك، حيث كان ذلك صعبًا مع جولتين متتاليتين".

وأردف: "كنت متأخّرًا هنا ببضعة أعشارٍ من الثانية في التجارب التأهيلية، وقد تضاعف ذلك في السباق بسبب مركزي على المسار. لكنّني سعيدٌ للغاية. ما أزال أتعلّم، لست سعيدًا 100 بالمئة مع السيارة، وبأسلوب القيادة الذي يتيعّن عليّ اتّباعه لاستخلاص الأداء الأقصى. لكنّ ذلك سيأتي شيئًا فشيئًا".

من جهة أخرى، يعتقد ساينز بأنّ اللفّة الأولى قد أثّرت على سباقه في الصين، إذ شعر بالإحباط بعد خسارته لصالح زميله.

"تمكّنت من تجاوز نيكو، إحدى سيارتَي ريد بُل وبيريز على الانطلاقة، لقد حظيت ببداية جيّدة للغاية، لكن تمّ دفعي عند المنعطف السادس من قِبَل ريكاردو، أعتقد بانّه كان ريكاردو، ومن ثمّ خسرت مركزًا لصالح نيكو بسبب ذلك. إذا لم يحدث ذلك، لأصبح السباق مختلفًا للغاية بكلّ تأكيد" قال الإسباني.

واسترسل: "أجرينا لاحقًا توقّفًا مزدوجًا، إذ كنت متأخّرًا للغاية خلفه، وكان أمامي مزيد من السيارات لتجاوزها خلال المراحل الأخيرة من السباق".

واستدرك: "لكنّني لست قلقًا. فقد أحزرنا النقاط في الصين، كانت الوتيرة أفضل هنا من البحرين، ما يزال أمامنا بعض الأمور لفهمها، ولا زلت غير واثق 100 بالمئة مع السيارة. عندما أحظى بالثقة الكاملة داخل السيارة، سيكون الأداء مختلفًا تمامًا".

وقد بدا ساينز متشجّعًا بوتيرة السيارة، والتي كانت وعلى نحوٍ واضح رابع أفضل سيارة في الصين. مع ذلك، ما يزال معدّل تآكل الإطارات خلال السباق يُمثّل تخوّفًا.

"أشعر بأنّنا جيّدون للغاية، لا سيّما في التصفيات. بيد أنّ هنالك أمورًا يتعيّن علينا فهمها مع تآكل الإطارات، كوننا وبطريقة ما لا نكون تنافسيين في السباق مثل التجارب التأهيلية" قال ساينز.

واختتم: "في الصين، ومن دون سيارة الأمان، كان الدخول ضمن مراكز النقاط ليكون أمرًا صعبًا للغاية مع سيارتينا، كوننا عانينا من مستوى تآكل عالٍ. نحن بحاجة إلى الوقوف على أسباب ذلك، ومواصلة التحسّن، لا سيّما ونحن نملك سيارة جيّدة في التصفيات، لكن ليست بذات القوة في السباق".

المقال التالي
كيف استخدمت تورو روسو سلاحها من سباقات "دبليو إي سي"

المقال السابق

كيف استخدمت تورو روسو سلاحها من سباقات "دبليو إي سي"

المقال التالي

رينو "المحبطة" تشعر بأنّها خسرت أمام دهاء الفرق الكبرى

رينو "المحبطة" تشعر بأنّها خسرت أمام دهاء الفرق الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب آدم كوبر