فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

ساينز لم يتوقّع تسجيل النقاط في برشلونة في ظلّ افتقاره للوتيرة

المشاركات
التعليقات
ساينز لم يتوقّع تسجيل النقاط في برشلونة في ظلّ افتقاره للوتيرة
15-05-2019

قال سائق مكلارين كارلوس ساينز الإبن أنّه لم يتوقّع تسجيل النقاط في جائزة إسبانيا الكبرى التي عانى خلالها وافتقر للوتيرة.

أمضى ساينز معظم فترة السباق في معركة مع دانيال ريكاردو خارج العشرة الأوائل، إذ تراجع خلف سائق رينو لفترة وجيزة قبل أن يتجاوزه من جديد بعد إجراء كلّ منهما لتوقّفه.

وانتقل الإسباني إلى مراكز النقاط خلال فترة سيارة الأمان التي دخلت متأخّرًا وعطّلت بدورها توقّف ألكسندر ألبون وسمحت لساينز بالتقدّم أمام سائق تورو روسو.

لاحقًا، نجح ساينز في تجاوز كلّ من دانييل كفيات ورومان غروجان عند المنعطف الأوّل مع استئناف السباق ليحسم المركز الثامن.

"لقد كان سباقًا غريبًا، كوني كنت أعاني حتّى منتصفه من أجل الحفاظ على المركز الـ 11، إذ كان ريكاردو خلفي مباشرة وكنت أعاني في المقطع الأخير مع الرياح والقسم الخلفي من السيارة" قال ساينز.

وأضاف: "بعد خروج سيارة الأمان، اعتمدنا استراتيجية جيّدة، حيث استفدنا من كلّ فرصة سنحت أمامنا كي نتجاوز ثنائي تورو روسو، سيارة هاس وريكاردو. تعيّن عليّ حصد بعض النقاط، لكنّني اليوم اعتقدت أنّ ذلك ليس ممكنًا".

وتابع: "كان ريكاردو أسرع منّا على نحوٍ كبير خلال المقطع الأخير، إذ لم أتمكّن من حجزه في الخلف، حيث نجح في تجاوزي، وتمكّنا من استعادة مركزنا بعد ذلك قبل دخول السيارة الأمان. أعتقد أنّه وبمساعدة الجمهور هنا ورغبتي في التقدّم، نجحت في حصد ذلك المركز".

وأكمل: "عندما تفتقر إلى الوتيرة وما تزال قادرًا على تسجيل النقاط، أعتقد بأنّ ذلك أكثر إثارة ومتعة كونني قمت فقط بثلاثة أو أربعة تجاوزات عندما كان بإمكاني ذلك، حتّى أنّني حجزت كفيات في الخلف في اللفّة الأخيرة عندما اقترب للغاية".

يُشار إلى أنّ مكلارين قد قدّمت تحديثات انسيابية هامة في برشلونة، لكنّ ساينز قال بأنّه "لم يحظ بأيّ شعور مع السيارة على الإطلاق" خلال السباق، إذ أشار إلى أنّ السيارة ما تزال تفتقر للارتكازية على المنعطفات الأبطأ.

"علمنا أنّنا بحاجة إلى التحسّن في المنعطفات البطيئة على المقطع الأخير. إذ أنّنا لا نكون أقوياء للغاية هناك" قال ساينز.

واختتم: "أعتقد بأنّ التوازن لم يكن صحيحًا على السيارة، لذا نحن بحاجة إلى تفقّد بعض الأمور، وإيجاد سبب افتقارنا للوتيرة اليوم، لكنّني أهنئ الجميع على تسجيلنا للنقاط".

المقال التالي
هاس: إدارة الإطارات تلعب دورًا كبيرًا أكثر من اللازم هذا الموسم

المقال السابق

هاس: إدارة الإطارات تلعب دورًا كبيرًا أكثر من اللازم هذا الموسم

المقال التالي

فيراري تتوقع "حلاً سريعاً" لمكامن الضعف "الواضحة" في سيارتها لموسم 2019

فيراري تتوقع "حلاً سريعاً" لمكامن الضعف "الواضحة" في سيارتها لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1