فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

ساينز: مكلارين تدين لرينو فيما أحرزته من نتائج مؤخّرًا

المشاركات
التعليقات
ساينز: مكلارين تدين لرينو فيما أحرزته من نتائج مؤخّرًا
23-06-2019

أكّد كارلوس ساينز الإبن أنّه لا ينبغي التقليل من الدور الذي لعبته رينو في مساعدة مكلارين على الارتقاء إلى أفضل مستوى لها في التصفيات منذ ما يقرب من خمس سنوات هذا الموسم.

واجهت رينو بعض مشاكل الموثوقيّة هذا الموسم، لكنّ التقدّم الذي حققته مع محرّكها في جانب الطاقة تجلّى على حلبة بول ريكار، حيث اقتربت مكلارين من هزيمة ثنائي ريد بُل في التجارب التأهيلية.

إذ تأهّل سائق مكلارين لاندو نوريس خامسًا بفارق 0.009 ثانية فقط خلف ماكس فيرشتابن، في حين تواجد ساينز في المركز السادس.

وكانت تلك النتيجة الأفضل لمكلارين في التصفيات منذ جائزة إيطاليا الكبرى موسم 2014.

اقرأ أيضاً:

وقد أظهرت المقارنة بين لفّتي نوريس وفيرشتابن أنّ مكلارين قد حققت مكاسب جيّدة على المقاطع المستقيمة في مواجهة ريد بُل المتزوّدة بمحرّكات هوندا، كما كانت سيارة الحظيرة البريطانية أسرع بشكل دراماتيكي تحت التسارع عند الخروج من المنعطف الأخير.

ويعتقد ساينز أنّ وتيرة مكلارين تدين بالكثير للمكاسب التي حققتها رينو، والتي منحت الفريق آخر محرّك مُحدّث إلى سائقها المصنعي دانيال ريكاردو نهاية هذا الأسبوع.

"نحن سعداء بتغلّبنا على إحدى سيارتي ريد بُل، كما أنّنا تأخّرنا بفارق بضع أجزاء بالمئة من الثانية فقط عن الأخرى، ما يعدّ أمرًا رائعًا" قال ساينز.

وأضاف: "أعتقد بأنّ رينو قد أحرزت خطوة جيّدة في جانب المحرّك، إذ أصرّ على أنّه، وعلى مثل هذا النوع من الحلبات، فإنّ الخطوة على المحرّك تساعد كثيرًا، إذ أنّنا نستمتع بذلك ولا سيّما خلال التصفيات".

اقرأ أيضاً:

وقال ساينز أنّ التقدّم الذي أحرزته مكلارين مع سيارتها مؤخّرًا لم يكن سحريًا أو بمحض الصدفة، حيث نفى أنّ يكون سبب ذلك الأداء تقديم الفريق لتحديث كبير مخفي.

"إذا كان السؤال هو، هل قدمنا أيّ تحديث كبير لهذا السباق؟ فالإجابة هي لا. قمنا بجلب أمور صغيرة على مدار الموسم، إذ لا نعلم مدى تأثير كل منها، كونك عندما تقدّم العديد من الأمور الصغيرة، فإنّك لا تعلم متى ستتفاجأ بتحسّن كبير" قال ساينز.

واختتم: "أختلف كذلك مع ما يُقال بأنّ هذه الحلبة لا تناسبنا على الورق. قدمنا إلى هنا ونحن نعلم أنّ التحديث الذي قدّمناه في إسبانيا ساعد كثيرًا في أدائنا على المنعطفات عالية السرعة. ما يزال أمامنا بعض العمل للقيام به على المنعطفات البطيئة، لكنّنا سعداء بأداء السيارة على المنعطفات السريعة".

المقال التالي
مكلارين لا تنوي الاستعانة من جديد بخدمات ألونسو هذا الموسم

المقال السابق

مكلارين لا تنوي الاستعانة من جديد بخدمات ألونسو هذا الموسم

المقال التالي

تغطية مباشرة لسباق جائزة فرنسا الكبرى 2019

تغطية مباشرة لسباق جائزة فرنسا الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن