ساينز لا يملك "سُلطة" في مُفاوضاته مع ريد بُل

كشف السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنه لا يملك تأثيرًا يُذكر على مُستقبله في الفورمولا واحد، إذ تملك ريد بُل خيار الاحتفاظ بخدماته للموسمين أو الثلاثة القادمة.

ساينز الذي يُعتبر عضوًا منذ عدّة مواسم ضمن برنامج ريد بُل لتطوير السائقين الشباب، انضمّ إلى تورو روسو مطلع العام 2015، حيث مارست الحظيرة النمساوية مُؤخرًا خيار الإبقاء على خدماته لموسمٍ آخر على الأقلّ.

وقد تمّ ربط إمكانيّة انتقال ساينز الإبن إلى فريقي فيراري ورينو للموسم المُقبل، إذ وعوضًا عن ذلك سيستمر مع تورو روسو في 2017 وذلك بالنظر إلى شغر المقاعد الأساسيّة في الفريق الأوّل ريد بُل من قبل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن.

وردًّا على سُؤال عمّا إذا كان البقاء مع ريد بُل قرارًا سهلاً، قال ساينز "في النهاية، لم يكن هذا قراري. إذا أرادني فريق ريد بُل، حتى لو لم أكن أريد ذلك فإنني لا أملك سلطة لاتخاذ القرار على الإطلاق. إذا أرادني فريق ريد بُل فإنه يملك العقد، لديهم الخيار في الحفاظ على خدماتي وهم قاموا بتفعليه وبالتالي سأبقى معهم".

وأضاف "لا أعلم ما إذا كانت هُناك بعض الاحتمالات الأخرى، ولكني أفضلّ ألا أهتمّ كثيرًا لها. جلّ ما أعرفه هو أنني سأبقى في صفوف ريد بُل".

وتابع قائلاً "صحيحٌ بأنّ الفريق الأوّل مزدحمٌ قليلاً في الوقت الراهن، لذا فإنني مضطر للانتظار، ولكني مُقتنع أنه في حال تقديمي لسباقاتٍ جيدة فإنهم سيعثرون لي على مقعد".

البقاء لموسمين أو ثلاثة

أشار ساينز إلى أنّ عقده مع ريد بُل يُخوّل الفريق الحفاظ عليه لعدّة سنوات قادمة، ما يعني بأنه لن يتمكّن من الانتقال لفريقٍ آخر في حال لم تُرد ريد بُل التخلي عنه إلّا إذا تمّ تعويض الحظيرة النمساويّة بمبلغ مالي كبير.

وقال "أعتقد بأنّ لديّ موسمين أو ثلاثة حيث بإمكان ريد بُل تفعيل خيار بقائي معهم".

وأكمل "كما قال هيلموت ماركو منذ مدّة، بأنني أستطيع ترك برنامج ريد بُل ولكن في المُقابل يجب دفع الكثير من المال. سوف يستمرّ فريق ريد بُل بتفعيل هذا الخيار لا سيما إن كانوا سعداء بتأديتي".

وعندما سُئِل عن شعوره بالقاء مع تورو روسو لموسم 2017، أجاب الإسباني قائلاً "إنها أخبارٌ سارة، خاصةً أنّ ريد بُل وتورو روسو غير متعودان على تجديد العقد في هذه المرحلة المُبكّرة من الموسم. بالعادة، كسائق، عليك الانتظار حتى أكتوبر/نوفمبر من أجل تحديد مُستقبلك، ولكن يبدو بأنّ ذلك لن يحدث هذا العام".

واختتم "إنه أمرٌ جيد بالنسبة لي لناحيّة الاستقرار، وجيدٌ كذلك لاستقرار الفريق. أنا مُمتنٌ كثيرًا لذلك كونه يعني بأنهم يثقون بي وبقدرتي وهذا هو أهمّ شيء بالنسبة لي في الوقت الراهن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة