ساينز لا يصدّق تحقيقه المركز الرابع في سنغافورة

وصف كارلوس ساينز أفضل نتيجة له في الفورمولا واحد بعد انهائه سباق جائزة سنغافورة الكُبرى في المركز الرابع بأنها أمرٌ "لا يصدّق".

كانت انطلاقة الإسبانيّ سيئة من المركز العاشر على شبكة الانطلاق، وقضى معظم مراحل السباق في الدفاع عن مركزه بعد أن فضّل استخدام الإطارات بالغة الليونة "سوبر سوفت" في حين استخدم معظم السائقين الآخرين الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت" عندما جفّت الحلبة.

وبعد انطلاقته السيئة، تمكّن ساينز من شقّ طريقه إلى الأمام وتقدّم إلى المركز الرابع عندما واجه نيكو هلكنبرغ مشاكل في سيارته.

"كانت نتيجةً مستحقة، حيث اتّخذنا القرار الصحيح في كلّ مرّة" قال ساينز، الذي سينتقل لصفوف رينو الموسم المقبل، مضيفاً: "كانت هناك لحظات معقّدة، خاصةً عندما كان السائقون خلفي على إطارات إنترميديت جديدة بينما كانت إطاراتي قديمة".

وأكمل: "عندما كنت على الإطارات بالغة الليونة، استخدم الجميع الإطارات فائقة الليونة وتوجّب عليّ الدفاع عن مركزي بشراسة أمام سيارات أسرع منّي بثانية كاملة بسبب الإطارات".

وتابع: "ثمّ بدأت بعض الأمور تحدث، نجحت في تخطّي بعض السيارات لأنهي السباق في المركز الرابع، وكان ذلك أمراً لا يصدّق".

واعترف ساينز، الذي يحتلّ المركز التاسع في الترتيب العام برصيد 48 نقطة، بأنّ سباق سنغافورة كان واحداً من أهمّ السباقات في مسيرته.

حيث قال: "كان يوماً في غاية الأهميّة، إنّه واحد من أهمّ الأيّام في مسيرتي الرياضية وأنا سعيد للغاية بذلك".

وأردف: "كان سباقاً في غاية الصعوبة، أكثر ممّا قد يتخيّله المرء، لأنّ بيريز كان خلفي على الإطارات بالغة الليونة بينما كان هلكنبرغ على إطارات جديدة وقضيت طيلة السباق أنظر إلى المرايا وأحاول ألاّ أرتكب الأخطاء".

واستدرك: "كنت أعي بأنّ وتيرتهم كانت أفضل منّا ومع ذلك تغلّبنا عليهم. كان السباق أصعب ممّا يبدو عليه من الخارج".

كما أكّد الإسبانيّ بأنّ فريقه تورو روسو سيكون في حاجة للتحقيق في الأسباب الكامنة وراء المشاكل التي واجهته عند الانطلاقة.

إذ قال: "لا أعلم ماذا حصل. يجب علينا فهم ذلك لأنّني بمجرد أن أطلقت القابض تمّ تفعيل نظام منع التوقف. لا أعلم إن كان خطأً بشرياً أو أيّا كان، لكن علينا أن نحلّل ذلك".

واختتم: "حافظت على هدوئي، إذ كنت أدرك بأنّ السباق طويل، وعندما علمت بأنّني كنت على الإطارات الصحيحة شعرت بالمزيد من الثقة لأنّني لم أكن الوحيد على إطارات الإنترميديت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة