ساينز لا يشعر بخيبة الأمل من قرار تورو روسو

أكّد السائق الإسباني كارلوس ساينز بأنه لا يشعر بخيبة الأمل جرّاء عدم تخلي فريقه الحالي تورو روسو عن خدماته من أجل الانتقال إلى رينو في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ظهر ساينز كأحد أبرز المُرشحين للانضمام إلى رينو في موسم 2017، حيث يسعى الصانع الفرنسي إلى مواصلة جهوده الحثيثة في إحراز خطوات كبيرة إلى الأمام.

وعلى الرُغم من ذلك، أوضح فريق تورو روسو بأنه لن يتخلى عن خدمات ساينز حيث سيبقى الإسباني في صفوفه للعام المُقبل.

وبما أنّ ساينز سيخسر فرصة الالتحاق بفريقٍ مصنعيّ له تاريخٌ كبير في الرياضة، إلّا أنه أوضح خلال جائزة ماليزيا الكُبرى بأنه سعيدٌ بالوضع الحالي كون اهتمام الفرق الأخرى به يُعتبر دفعة له.

وعندما سُئِل عن الوضع مع رينو، قال ساينز "بالتأكيد كان هُناك بعض الاهتمام والتواصل، وهو ما يُعتبر شرفًا بالنسبة لي في أن يكون فريق مصنعيّ مهتمًا بي ويسأل حول عقدي".

وأضاف "ولكن كما تعلمون ما يحصل في ريد بُل من خلال إدارتهم لمسيرتك. لقد دفعوا لي الملايين طيلة خمسة مواسم للمُشاركة في الفئات الصغرى من السباقات. وأنا أتفهم تمامًا رغبتهم في عدم التخلي عني بعدما أنفقوا هذا المبلغ الكبير من المال في الوقت الذي وصلت فيه إلى أفضل لحظة في مسيرتي المهنيّة".

وتابع قائلاً "إنه لشرفٌ بالنسبة لي أن أحظى باهتمام فريق مصنعيّ يُريد مني تطوير السيارة وبناء قاعدة جيدة للمُستقبل. ولكن هدفي الرئيسي، وكما قلت في السابق، هو أن أنافس على لقب البطولة في العام 2018 مع ريد بُل. هذا هو هدفي الرئيسي".

كما أشار الإسباني بأنّ التكهنات حول مُستقبله لم تُشتت تركيزه مع فريقه تورو روسو، إذ كشف بأنّ الأخير قادرٌ على المُنافسة بقوّة في 2017.

وقال "سأواصل القيام بعملي كما كنت أفعل طوال الموسم بأكمله. لديّ ثقة كاملة في تورو روسو بأنهم سيقومون بإنتاج هيكل جيد للعام المُقبل. إذا كان هُناك أيّ نوعٍ من أنواع الشكّ، فقد أظهر سباق سنغافورة بأنّ تورو روسو تملك ثالث أو رابع أفضل هيكل سيارة على شبكة الانطلاق".

واختتم "حتى على الخطوط المُستقيمة القصيرة كُنّا أبطأ بين 12 و14 كلم/ساعة، ولكننا تأهّلنا في المركز السادس بفارق ثانية فقط عن ريد بُل. وهذا يُثبت بأنّ سيارتنا جيدة، وهي تُؤدي بشكل جيد على المُنعطفات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة