فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
39 يوماً

ساينز: لا فائدة حقيقية على أرض الواقع من ممارسة السباقات الإلكترونية

المشاركات
التعليقات
ساينز: لا فائدة حقيقية على أرض الواقع من ممارسة السباقات الإلكترونية
14-09-2019

يعتقد كارلوس ساينز سائق مكلارين أنّه لا فائدة حقيقية تُرجى من إمضاء ذات القدر من الوقت في ممارسة السباقات الإلكترونية في المنزل مثل زميله في الفورمولا واحد لاندو نوريس.

اشتُهر نوريس بكمّ الوقت الذي يقضيه في ممارسة السباقات الإلكترونية بمنزله، إذ سبق وكشف أنّه تعلّم الكثير عن مقاربة سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن في السباقات من خلال منافسة الهولندي في هذه الألعاب عبر الإنترنت.

وقد اجتمع الثنائي الشاب في فريق واحد ضمن عدد من الأحداث رفيعة المستوى في عالم السباقات الإلكترونية، حيث فازا ببطولة "آي ريسينغ سبا 24 ساعة" في وقت سابق من هذا العام".

وبينما قال ساينز أنه يُمضي "الكثير" من الوقت على جهاز مُحاكاة مكلارين، لكنّ الإسباني لا يشعر بأنّ الوقت الإضافي الذي يقضيه نوريس في المنزل مع السباقات الإلكترونية يمنحه أفضليّة على السيارة الحقيقية.

"أمضي الكثير من الوقت على جهاز المُحاكاة في المصنع، لكنّني في باقي الوقت أحاول قضاء الوقت في الخارج. أنا شخص يحبّذ الأماكن الخارجية وأستمتع كثيرًا بقيادة سيارات حقيقية، مثل سيارات الرالي" قال ساينز لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "إذا ما كانت هنالك استفادة من ذلك الوقت الإضافي، لكان نوريس أسرع منّي في جهاز مُحاكاة مكلارين. لكنّه ليس كذلك. لذا لا أعتقد بأنّهم يستفيدون من ذلك".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اعترف ساينز بأنّ بطل العالم خمس مرّات لويس هاميلتون - الذي لا يحبّذ استخدام أجهزة المُحاكاة أو القيام بالمشي على المسار قبل نهاية أسبوع السباقات - يُعدّ مثالًا جليًا على أنّ الوقت الإضافي على جهاز المُحاكاة ليس مفيدًا بالضرورة.

"لم أرَ شيئًا من لاندو لم أره بالفعل من لويس. إذ أنّ ذلك لا يفسّر فائدة ذلك الكم من الوقت على جهاز المُحاكاة" قال ساينز.

وتابع: "أعتقد بأنّ لويس خير مثال على ذلك، فهو فقط يأتي إلى هنا ويقود ومن ثمّ يقوم بأمور مختلفة تمامًا فيما يتبقى من وقته، وهو جيّد مثل لاندو أو ماكس وربما أفضل".

من جهته، اعترف نوريس أنّه ليس بمقدوره الآن إمضاء ذات القدر من الوقت في ممارسة السباقات الإلكترونية في منزله مثل السابق، بالنظر إلى جدوله المشحون كسائق فورمولا واحد الآن.

حيث قال: "أمضي وقت أقلّ الآن ممّا اعتدت عليه. حتّى عندما أكون في المنزل، لا أمضي ذات الوقت الذي كنت أقضيه سابقًا على جهاز المُحاكاة، إذ يعود ذلك بشكل أكبر إلى أنّني أقود بالفعل الآن أكثر من أيّ وقت مضى، أو ربما ليس أكثر ممّا مضى ولكن بالمقارنة مع العام الفائت على الأقلّ".

وأكمل: "الآن عندما أكون في المنزل، يكون من الرائع أكثر ألّا أتواجد خلف المقود وأن أمضي أيامًا لا أقوم فيها بأمور تخصّ التسابق".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مونتويا: مشاكل فيتيل "تقنية" أكثر منها "ذهنية"

المقال السابق

مونتويا: مشاكل فيتيل "تقنية" أكثر منها "ذهنية"

المقال التالي

معرض صور: جميع انتصارات فيتيل في الفورمولا واحد

معرض صور: جميع انتصارات فيتيل في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1