ساينز: فرق الفورمولا واحد "تختلف كثيرًا" عمّا يظنّه الناس

قال كارلوس ساينز أنّ فرق الفورمولا واحد "مختلفة كثيرًا عمّا يظنّه الناس"، إذ يعتقد بأنّه تتمّ الاستهانة بقيمة استمرار الفريق بالنسبة للسائق.

ساينز: فرق الفورمولا واحد "تختلف كثيرًا" عمّا يظنّه الناس

التقدّم الذي أحرزه ساينز خلال ثلاثة مواسم أمضاها مع تورو روسو أكسبه انتقال في وسط موسم 2017 إلى صفوف رينو، لكنّه لم يتمكّن من الحفاظ على مقعده مع الصانع الفرنسي، ليرحل عن الفريق بعد موسم واحد كامل بعد اختيار رينو لدانيال ريكاردو بديلًا عنه.

الآن وبعد انتقاله إلى الفريق الثالث في الفورمولا واحد لهذا الموسم، مكلارين، قال ساينز أنّ فترة تأقلم ريكاردو المبكّرة مع رينو وشارل لوكلير مع فيراري، إلى جانب بداية بيير غاسلي المُحبطة مع ريد بُل، قد مثّلت دليلًا على الخصوصيات التي يتمتّع بها كلّ فريق في الفئة الملكة.

"هذه الفرق مختلفة تمامًا" قال ساينز عن فرق تورو روسو، رينو مكلارين.

وأضاف: "إنّها مختلف كثيرًا عمّا يتخيّله الناس، كما أنّ السيارات تتصرّف على نحوٍ مغاير تمامًا لما يظنّه الناس. لهذا أعتقد بأنّكم ترون حاجة كلّ سائق لضعة سباقات من أجل التأقلم مع فريقه، مع السيارة. إذ رأينا ذلك مع ريكاردو هذا العام، مع بيير ومع كلّ سائق انتقل لفريق آخر. انظروا إلى لوكلير في بداية الموسم".

وتابع: "يحتاج كلّ سائق لبعض الوقت من أجل إيجاد الأسرار، كما أنّ الفرق تعمل بشكل مختلف على جميع الأصعدة، لذا يستغرق الأمر بعض الوقت والناس يستهينون بكمّ الأداء الذي يُمكنك استخلاصه من الحزمة بعد تواجدك على ذات المقعد لأكثر من عام".

وأكمل: "الأداء الذي كنت أستخلصه من سيارة تورو روسو، والتي لم تكن بالنسبة لي عند أيّة مرحلة في صدارة سيارات الوسط، رُغم تواجدي في موقع جيّد معهم مثلما كنت في 2016 و2017، تمكّنت فقط من تحقيقه بسبب معرفتي الجيّدة للحزمة وكيفية الاستفادة منها".

وأردف: "ترون أداء (سيرجيو) بيريز مع ريسينغ بوينت، وكذلك (ماكس) فيرشتابن الآن مع ريد بُل، إلى جانب (لويس) هاميلتون مع مرسيدس. فكلّ تلك تبعات لإمضاء وقت كافٍ مع الفريق ومعرفة كيفية استخلاص الأداء من السيارة إلى الحدود القُصوى".

اقرأ أيضاً:

وتمثّل النقاط الـ 58 التي يمتلكها ساينز في جُعبته أكبر حصيلة بفارق كبير يحصل عليها سائق في فرق الوسط هذا الموسم، كما أنّه تواجد ضمن الخمسة الأوائل خلال السباقات السبعة الأخيرة.

مع ذلك، وعلى صعيد الوتيرة الخالصة، فقد واجه الإسباني سلسلة من التحدّيات في مواجهة زميله الناشئ لاندو نوريس، إذ قال ساينز أنّ لا يتمتّع بعد بتناغم كامل مع السيارة.

"بدأت بالفعل في معرفة السيارة على نحوٍ جيّد، لكنّني ما أزال أشعر كما لو أنّني أحظى بمساحة أكبر بكثير للتحسّن، وأنّ السيارة كذلك لديها مجال أكبر للتطوير" قال ساينز.

واختتم: "ما نزال نختبر العديد من الأمور في كلّ جمعة من أجل تحديد الوجهة التي تناسبنا. لكنّها عملية بطيئة. ما أعنيه هو أنّ ذلك يتطلّب بعض السنوات. فكلّلما زادت سنوات تواجدك مع الفريق، دومًا ما ستتعلّم المزيد عن السيارة وعن الفريق وأعضائه، وكيفية استخلاص المزيد من كلّ فرد. أعتقد بأنّ ذلك مثل أيّ عمل آخر في العالم".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: رينو بحاجة لتحقيق "خطوات أكبر" لبلوغ هدف منصّات التتويج في 2020
المقال السابق

ريكاردو: رينو بحاجة لتحقيق "خطوات أكبر" لبلوغ هدف منصّات التتويج في 2020

المقال التالي

مكلارين: المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين ليس بسبب السيارة وحدها

مكلارين: المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين ليس بسبب السيارة وحدها
تحميل التعليقات